الجيش الحر: حزب الله يدفع ثمن تورطه في سوريا

الجيش الحر

أكد القيادي في هيئة الأركان للجيش السوري الحر العقيد أحمد حجازي في حديث  لصحيفة “عكاظ” السعودية أن “استراتيجية الجيش الحر ومنذ بداية الثورة تعتمد على إنهاك جيش النظام بحرب سريعة ومتنقلة”، مشيرا إلى أن “إسقاط النظام لا يمكن أن يكون بعملية اقتحام شاملة للعاصمة دمشق”.

 

وأرجع سبب الحسم في إسقاط النظام إلى “استخدامه المفرط والمروع للطائرات الحربية، إضافة إلى قلة الإمداد العسكري للجيش الحر”، مشيرا إلى أن “الحر يقاتل بدون تغطية عسكرية”، مطالباً “الدول الصديقة للشعب السوري بتزويد الحر بالسلاح”.

وأوضح  أن “الثوار يقاتلون قوات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، فضلا عن الميليشيات العراقية وروسيا وكوريا الشمالية. إلا أن ثقتنا كبيرة بالثورة وبالشعب السوري، هذا النظام انتهى ولا رجعة له مطلقا، إلا أن ما يؤلمنا أن العالم يريد أن تكون فاتورة الدماء السورية كبيرة جدا”.

واعتبر أن “حزب الله طرف رئيس في الحرب ضد الشعب السوري وهذا الحزب بات يدرك مؤخرا أن الثمن الذي سيدفعه كبير. هو اعتقد أن بمهمة سريعة ينجزها ويعود إلا أنه بات يدرك تماما أنه في ورطة ولعنة دماء السوريين ستلاحق هذا الحزب وقيادته عبر التاريخ”.

السابق
يتخلون عن الشراكة ليصبحوا أقلية!
التالي
ميقاتي: جدي بإعادة إحياء جلسات الحكومة ولست بوارد تحدي أحد