سليمان: اي سلاح خارج الدولة يتحول جزء من الصراع على السلطة

أكد رئيس الجمهورية ميشال سليمان في كلمة له خلال حفل ازالة الستارة عن مصب تذكارية لرؤساء الجمهورية في بعبدا، أن “اي سلاح خارج الدولة يتحول جزء من الصراع على السلطة “، داعيا “القيادات السياسية مع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي لعدم التنكر للواجب وتأمين النصاب للجلسة الانتخابية وتجنب الوقوع في خطر الفراغ الرئاسي والفراغ يفتح الباب لتسلل الفوضى الامنية”.

وطالب سليمان بضرورة “اخذ بالعبر من الازمات واولى العبر ان مشكلة الهوية استدعت تدخلات خارجية ومن تحصن داخل الكيانية اللبنانية الصافية وتمسك باللبنانية استنهض عروبة حادة عابرة للحدود”، كما أن “العبرة الثانية وهي تعنى بتحييد لبنان عن الصراعات والتي ترجمت عبر ابعاد لبنان عن المنطق الاحلاف وكلما انحرف اللبنانيون الى لعبة المحاور انجرفوا الى الحروب والمحطات الصعبة”.

واعتبر سليمان أن “العبرة الثالثة ناتجة من الدور الطليعي لرؤساء الجمهورية في مواجهة الاحتلالات الاسرائيلية واخرها العمل الانتقامي الحاقد الذي حصل صباح الاربعاء”، لافتا الى ضرورة “مقاربة مسألة السلاح من منطلق الحوار”.

وشدد سليمان على رفضه “الوقوع في اغراءات التمديد او فخ الفراغ في المؤسسات”، معتبرا أن “الفراغ يؤدي الى فراغ امني كما حديث في السابق”.

السابق
داعش تغتال قائدين في الجيش الحر في شمال سوريا
التالي
اندلاع حريق في سوق القمح في باب التبانة