إنزال أكبر سفينة عائمة في العالم الى الماء

سفينة

قامت شركة بناء السفن “سامسونج هيفى انداستريز” في كوريا الجنوبية بإنزال “السفينة” العملاقة “بريلود” في 30 تشرين الثاني الماضي الى الماء في حوض بناء السفن الجنوبي المملوك لها في منطقة “جيوجي” بكوريا.

ويبلغ طول “بريلود” 488 مترا أي أن المسافة بين مقدمة ومؤخرة السفينة تبلغ حوالي نصف كيلومتر، وهي بذلك تزيد في طولها عن مبنى الإمباير ستيت (ناطحة سحاب شهيرة في مدينة نيويورك ترتفع لـ 102 طابق ويبلغ ارتفاعها 443 مترا)، والعرض 74 مترا أما الإرتفاع فيبلغ 110 أمتار، ولا يمكن وصفها على أنها “سفينة” بالمعنى المعروف حيث أنها غير قادرة على الحركة وسيتم سحبها. السفينة سيتم استخدامها في انتاج الغاز الطبيعي المسال ويمكنها انتاج غاز يكفي إمداد مدينة كهونغ كونغ باحتياجاتها من الغاز ومع اتمام عملية البناء سوف تزن 600 ألف طن بكامل حمولتها، وهي مصممة لتحمل كافة الظروف الجوية حيث يمكنها الصمود أمام أقوى إعصار من الفئة الخامسة.

المساحة التي ستحتلها بريلود في المياة تماثل المساحة التي تأخذها 6 من أكبر حاملات الطائرات في العالم، ومن المتوقع أن تنتج بريلود 3.6 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في العام الواحد وبها مساحة لصهاريج تخزين تماثل مساحة 175 حمام سباحة أولمبي، كما أن سطح بريلود يكفي لإقامة 4 ملاعب كرة قدم عليه. المشروع يتم بتمويل من “شل” الشركة الهولندية العملاقة وسيتم الانتهاء من جميع مراحل العمل في أيلول 2016.

السابق
مسودة اغنية شهيرة تحقق 197 ألف دولار!
التالي
القطط تعلمت تمييز الأصوات… وكيفية تجاهلها