بري: الربيع العربي أرجعنا الى القرون الوسطى

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، قبل ظهر اليوم في عين التينة، قائد الجيش العماد جان قهوجي وعرض معه الاوضاع الامنية في البلاد وسير الخطة الامنية في طرابلس، وحضر اللقاء احمد بعلبكي.

وظهرا، استقبل الرئيس بري ظهرا ابنة الثائر العالمي تشي غيفارة أليدا غيفارا والسفير الكوبي رينيه سيبالوبراتس والزميلين غسان بن جدو وسامي كليب.

ورحب الرئيس بري بالسيدة أليدا والوفد، وحيا نضال والدها وباقي المناضلين في العالم قائلا: “أنتم لا تشرفون لبنان والزمن الحاضر فحسب بل تشرفون أيضا التاريخ، وان كل نقطة جهاد تمر بغيفارا وكاسترو وجميلة بو حيرد وباقي المناضلين في العالم”.

وشكر فضائية “الميادين” على هذه المبادرة قائلا: “الميادين أعادت هذا العصر الذي نتحسر الآن على أيامه، لأن ما يسمى ب”الربيع العربي” مع الأسف لا يمت الى الربيع بصلة. لقد كنا نعتقد أن هناك تغييرات ستحصل فتبين أن هناك رجوعا الى القرون الوسطى. في زمنكم كانت تقودنا العروبة ويقودنا النضال لاستعادة فلسطين، كانت تجمعنا مع غيفارا من دون لقاء، ومع كاسترو مع لقاء، قضية فلسطين أولا، واليوم أصبحنا ننسى كل هذا الموضوع ونبحث عن مواضيع مذهبية وطائفية وفئوية بدلا من الإنفتاح والنضال ضد خلاصة الإستعمار وعصارته أي اسرائيل. أصبحنا نناضل ضد أنفسنا، وقد أعادت “الميادين” تلك الذكريات والتحنان الذي يتجسد بمثل غيفارا وجميلة بو حيرد وغيرهما من المناضلين الشرفاء”.

السابق
ندوة في طيرحرفا
التالي
بريتني سبيرز تعترف