المرأة تتفوق على الرجل

تفوق المرأة على الرجل

مخ المرأة أكثر تعقيداً من مخ الرجل، ما يخولها القيام بالعديد من المهام في وقت واحد، هذه حقيقة ربما لن تروق للرجل الشرقي، ولكنها باتت من الاثباتات العلمية.
وقد اكتشف العلماء عند قيامهم بتصوير مخ 949 شاباً وفتاة باستخدام الرنين المغناطيسي أن الصور توضح اختلاف مخ المرأة عن مخ الرجل، بحيث أن المرأة قادرة على تنفيذ مهام عدة في وقت واحد، أما تصميم مخ الرجل فيناسب تنفيذ مهمة منفردة واحدة بشكل جيد مثل قراءة جريدة أو إعداد وجبة طعام.
وتبين أنه تكثر في مخ المرأة عقد السيالات العصبية بين الجزئين الأيمن والأيسر، بينما يعرض مخ الرجل نشاطاً مكثفاً في الأجزاء المنفردة داخل المخ، وخصوصاً الجزء الذي يتحكم بالمهارات الحركية.
ويتميز مخ الرجال أيضاً بكثرة العقد العصبية، ما يعطي الرجال القدرة على فهم المعلومات بسرعة واستخدامها في الوقت ذاته لتنفيذ مهمة معقدة، وهذا يعني أن مخ الرجل أفضل في مهام مثل ركن السيارة أو تعلم السباحة.
وقالت راجيني فيرما، المسؤولة عن البحث في جامعة بنسلفانيا، «بالطبع يوجد لكل قاعدة شواذ، ولكننا اذا قمنا بتعميم تجربة إعطاء مئة رجل وامرأة مهمة تشمل في تنفيذها على التفكير المنطقي والتفكير الحدسي وتحليل النتائج بطريقة احصائية، فسوف نجد أن المرأة تقوم بهذه المهام بطريقة أفضل، حيث أن ارتباط الجزء الايمن بالأيسر في المخ أفضل عند المرأة».
وشملت الدراسة 428 رجلاً و521 امرأة تتراوح أعمارهم بين ثمانية و22 عاماً. وتم تقسيم المشتركين إلى ثلاث مجموعات بحسب الأعمار، الأولى ما بين 8 و13 عاماً، والثانية ما بين 13 و16، والثالثة ما بين 17 و22 عاماً. وقد أظهرت المجموعة العمرية الأولى أقل اختلافات بين الجنسين، فيما ازدادت الاختلافات مع التقدم في العمر.

السابق
عجز الأمم المتحدة
التالي
الفرزلي: لا حكومة جديدة حاليا