اطلاق ملتقى التأثير المدني بخطة لادارة قطاع المياه

المركزية- برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، يقيم “ملتقى التأثير المدني” (CIH)، وفي سابقة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في لبنان، حفل إطلاق مشروع الذهب الأزرق BLUE GOLD الخطة الخماسية لادارة قطاع المياه.

وسيُدعى للمشاركة في حفل الإطلاق الذي سيُقام الثلثاء المقبل في 10 الجاري في فندق فينيسيا، أكثر من ألف شخصية من صنّاع القرار والسياسيين والهيئات الاقتصادية والاكاديميين والخبراء والاعلاميين وهيئات المجتمع المدني وهيئات الامم المتحدة وسفراء وممثّلي اتحادات البلديات والنقابات.

تجدر الاشارة الى ان هذا المشروع انجز وتمت بلورة تفاصيله، بمساندة اكثر من اربعين خبيرًا في قطاع المياه عملوا معا على مدى اكثر من عام.

ويعتبر ملتقى التأثير المدني مجموعة ضغط مدنية، حرص مؤسّسوه الذي ينتمي معظمهم الى فئة رجال الاعمال والاقتصاديين وخبراء في مجال التنمية، على عدم إسباغ أي طابع سياسي أو حزبي عليها. ويسعى الى تقديم رؤية جديدة ومجموعة من المبادرات حول السياسات الاجتماعية والاقتصادية للتأثير على صنّاع القرار وذلك في اطار مفهوم الاقتصاد الجامع.

وستصدر تباعاً المعلومات والتفاصيل حول مشروع الذهب الأزرق بعد الإعلان الرسمي عن المبادرة التي تهدف الى تبيان أهمية المياه في لبنان على انها ليست حاجة وسلعة بل ثروة وطنية، وقدرتها على دعم الاقتصاد المحلي بشكل كبير.

السابق
مقتل طفل وجرح 5 في حادث سير في صور
التالي
دكتوراه لـ«علي محسن قبلان» من الجامعة الإسلاميّة