صالح: قرار بطولي سيسجّله التاريخ لميقاتي

رحب المسؤول الاعلامي في الحزب العربي الديموقراطي عبد اللطيف صالح، بتسليم الجيش الأمن في المدينة “ترحيبا كليا، وبكل رحابة صدر”، وقال “نشدّ على يد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ونعتبر ما قام به عملا بطوليا، وانجازا نوعيا، سيسجّله التاريخ لصالحه، لان بهذه الخطوة سيأخذ البلاد الى بر الامان ويعيد طرابلس الى ما كانت عليه. ونتنمى على كل من صوب على هذه المبادرة ان يعيدوا حساباتهم، لان هذه الخطوة ستوقف حمام الدم في طرابلس”.

وعن مطالبة الجيش بتوقيف المطلوبين ومنهم علي عيد ونحله، رأى ان “علي عيد ليس مطلوبا، هو اوضح انه لن يذهب الى فرع المعلومات لكنه تحت القضاء، وفريق المحامين الخاص به، يقوم بالخطوات القانونية اللازمة في هذا الاطار، وهذا حق مشروع له. ولو كان هناك اشكال في ذلك، لكان القضاء قال ذلك. ونحن حذّرنا منذ البداية من التسريبات في هذا المجال، والتسريبات هي من اوصلت البلاد الى ما هي عليه اليوم”.

وعن رفعهم الغطاء عن المخلين بالامن في جبل محسن، اشار الى “اننا بالطبع نرفع الغطاء عنهم، والدولة تعمل ما تريده وما تراه مناسبا. الاب يقسو ابنه لصالحه. والدولة هي ابانا وامنا”.

وعمن رأوا في القرار استهدافا للطائفة السنية قال صالح “نتمنى ان يعيدوا حساباتهم ان كانت تهمهم مصلحة المواطنين والشعب ووقف اراقة الدماء كما يحصل اليوم في طرابلس، ونتمنى ان يحذو حذونا بالترحيب بهذا الموضوع”.

السابق
اسامة سعد: نأمل أن ينجح الجيش في وضع حد لسفك الدماء في طرابلس
التالي
محفوض: تهجم عيد على سليمان يوازي جرائمه فـي طرابلس