بوتين: منظومة “أس–500” ستدخل في تشكيلة الدرع الصاروخية الروسية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن “منظومة “أس – 500″ للدفاع الجوي والفضائي ستدخل في تشكيلة الدرع الصاروخية الروسية”.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بوتين، قوله في اجتماع عقد في مدينة سوتشي حول تطوير قوات الدفاع الجوي والفضائي، أن “الاجتماع الذي عقد الصيف الماضي في مصنع أوبوخوف طرح مسألة تصنيع منظومات جديدة للدفاع الجوي، بما فيها منظومة “فيتيز – 500″ ومنظومة ” أس – 500″.

وأوضح أن “منظومة “اس-500″ لا يمكنها تنفيذ مهام الدفاع الجوي فحسب، بل والدفاع المضاد للصواريخ”.

يذكر أن اختبار منظومة “أس – 500” الجديدة للدفاع الجوي والفضائي سيبدأ العام القادم، ويجري الآن التحضير لتأمين صنع تلك المنظومة على دفعات.

كما أعلن بوتين أن “رادار “فورونيج” أثبت فاعليته وأمانته، وسيتم على مدى الأعوام الخمسة القادمة صنع 7 محطات رادار من هذا النوع”، مشيراً إلى أن “رادارات “فورونيج” تعمل حاليا في مناطق أرمافير وكالينغراد وليوختوسي”.

وفي اجتماع آخر عقد اليوم في مدينة سوتشي حول تطوير سلاح الجو الروسي، علق بوتين على استخدام الطائرات بدون طيار على نطاق واسع، فلفت الى أن “العالم يشهد استخدام الطائرات من دون طيار بشكل أوسع فأوسع، لكننا لن نفعل كما تفعل الدول الأخرى فهذه ليست لعبة الكترونية”. وأشار إلى أنها “أنظمة قتالية جدية ضاربة واستطلاعية، مضيفاً “من الواضح أن آفاقها جيدة”.

كما طالب بوتين بتنشيط العمل على تصنيع طائرة استراتيجية حديثة بعيدة المدى”.

 

 

السابق
اعادة فتح طريق المصنع باتجاه سوريا
التالي
راغب علامة يردّ على زياد الرحباني : «الحق علينا !»