بريطانيا تعتذر لمواطنة مغتصبة

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرًا يتناول اعتذار وزارة الخارجية البريطانية لمواطنة “اغتصبها ضابط بالجيش المصري بعد ثورة 25 يناير”.
وأوضحت الصحيفة إن الخارجية البريطانية اضطرت لدفع تعويض للمرأة قيمته ألف جنيه إسترليني لأن موظفي السفارة في القاهرة تركوها وحدها تبلغ عن حادث الاعتداء عليها.
وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة، التي تعمل في مجال الإغاثة داخل مصر، تعرضت للاعتداء الجنسي بعدما أوقفتها نقطة تفتيش أمنية قرب مدينة في شمال سيناء.
وأوضح التقرير الذي نشرته “الغارديان” أن المرأة، 35 عامًا، تواصلت مع السفارة البريطانية في القاهرة طلبًا للمساعدة، لكن الموظفين بالسفارة لم يقدموا لها أي نوع من المساعدة.
واشارت “الغارديان” إلى أن تقريرًا برلمانيًا أظهر سلسلة “إخفاقات” من جانب موظفي السفارة، وانتقد الخارجية البريطانية لأنها لم تكن “على قدر المسؤولية”.
وبحسب التقرير، فإن مسؤولًا بالحكومة المصرية ذكر أن الضابط المتهم في الحادث صدر بحقه حكم بالسجن بعدما أدانته محكمة في مصر.
وأشارت الصحيفة الى إن 20 ألف سيدة في مصر تُعانين من الاغتصاب، وفقًا لإحصاءات وزارة الداخلية، مشيرة إلى أن المركز المصري لحقوق المرأة يقول إن السيدات اللاتي يتعرضن للاغتصاب أكثر من ذلك 10 مرات.

السابق
قنبلة نووية خلال 36 يوماً
التالي
أمطار الرعب في العراق