لهذا السبب غادر السفير السعودي لبنان.. ولا قرار حتى الآن بمغادرة الطلاب

شدد سفير السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري على أن “سفارة السعودية لم تتلق أية تهديدات”، شاكرا القيادات السياسية “التي اتصلت بالسفارة وأكدت التزامها حماية أمنها معتبرة أن أمن الدبلوماسيين يأتي تحت مسؤولية الدولة المضيفة فالحكومة اللبنانية معنية بأمنهم وسلامتهم على أراضيها”.

ولفت عسيري، في حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية”، إلى أن “وجوده في السعودية حاليا نتيجة عمل مكلف به ومن المفترض أن يعود إلى لبنان قريبا”، موضحا أنه “سواء كنا في السعودية أو في لبنان فعمل السفارة مستمر”.

واكد أن “الاتهامات والتهديدات التي توجه إلى السعودية بالإرهاب وما يخص الأعمال التفجيرية في بيروت وخصوصا ما حصل منذ يومين من استهداف للسفارة الإيرانية غير مسؤولة ولا تمثل اللبنانيين بمواقفهم المعروفة تجاه السعودية”.

وأشار إلى أن “السعودية خير داعم لمكافحة الإرهاب وقد أثبتت ذلك في الكثير من القضايا إضافة إلى أنها من أبرز المتضررين من الإرهاب بعد أن استهدفها مرات عدة”.

في السياق عينه أكد الملحق الثقافي لسفارة السعودية في لبنان مساعد الجراح أن “الملحقية اتخذت كل الإجراءات لتأمين حماية الطلاب السعوديين في لبنان”، لافتا إلى انه “لا قرار حتى الآن بمغادرة الطلاب نظرا لأنهم يمرون بفترة امتحانات وترحيلهم فجأة من شأنه أن يسبب ضررا بمستقبلهم العلمي”.

واوضح الجراح لصحيفة “عكاظ” السعودية إلى أن “الملحقية الثقافية تقوم بمتابعة الطلاب والاطمئنان عليهم بشكل دائم إضافة إلى أنها وفي حال تطور الأحداث الأمنية في لبنان ستقوم بنقل الطلاب إلى دول ابتعاث أخرى أو إلى المملكة لمتابعة تحصيلهم العلمي”.

السابق
NBN: الانتحاري الثاني الفلسطيني عدنان موسى الحمد من جماعة الاسير
التالي
اجتماع لمجلس الامن الفرعي في صيدا