سعد: للتمسك بقيم الانفتاح والابتعاد عن الفتنة

استقبل الامين العام ل”التنظيم الشعبي الناصري” النائب السابق أسامة سعد في مكتبه، تلامذة الصف السادس في مدرسة الشهيدة ناتاشا سعد، بحضور مديرة المدرسة غادة بديع، عضوي الأمانة العامة في التنظيم فاديا خريش وخالد الغربي، وعضو اللجنة المركزية في التنظيم هيثم الأتب.

وقام التلامذة بطرح أسئلة على سعد تتعلق بقضايا الوطن والعيش المشترك، وما هو دورهم كأطفال، في ظل كل ما يحصل على أرض الوطن. والأسئلة التي طرحت جاءت من خلال دروس التربية الوطنية والتنشئة المدنية التي يتعلمها التلامذة في منهجهم الدراسي.

وردا على أسئلة التلامذة، أكد سعد أن شهداء الاستقلال وجرحاه ناضلوا من أجل استقلال لبنان في مواجهة الاحتلال الفرنسي، وقال: “إن استقلال لبنان ناقص بسبب وجود إسرائيل التي تعمل على خرق السيادة اللبنانية بشكل دائم والاعتداء على أرضنا كذلك، ولبنان غير مستقل بسبب فرض بعض الدول الخارجية بمساعدة قوى سياسية داخلية لإرادتها على لبنان والضغط عليه”.

وأكد أن “الوضع الأمني في صيدا مستقر” مشددا على “ضرورة ان يكون جميع أبناء الوطن من صيداويين، إلى أبناء الجنوب، وبيروت، وجبل لبنان، متساوين في الحقوق، ومنها حق التعليم، العمل، العيش الكريم، الصحة والخدمات. ولا يجوز التمييز بسبب الدين، والطائفة، والمذهب، أو الرأي السياسي”.

وشدد على “ضرورة أن تكون هناك حكومة ومجلس نواب مخلصين للشعب، ويهتمان بمطالبه ويحافظان على ثروات لبنان التي تعتبر ملكا للشعب. كما على الدولة حماية الأمن والاستقرار ومواجهة الفتن التي تهدد لبنان وأمتنا العربية”.

وحول الترشح للانتخابات النيابية، قال سعد: “الظروف القادمة هي التي ستحكم حول إمكانية الترشح أم لا. والتنظيم إلى جانب كل المخلصين وسيستمر في الدفاع عن حقوق الفئات الشعبية ومصالحها، وسنستمر بمطالبة مؤسسات الدولة القيام بدورها في تأمين مصالح الناس. نحن ضد الأمن الذاتي، وندعو الجيش اللبناني لأخذ دوره في حماية المواطنين وأمن لبنان واستقراره. ونؤكد على مقولة أن الجيش والشعب والمقاومة ثالوث من شأنه حماية الوطن”.

وحول العيش المشترك والأديان، شدد سعد على “التمسك بقيم المحبة والتسامح والانفتاح والعدل والحق والإنصاف. ومن يحاول فرض رأيه على أنه الأصح هو لا يؤمن بالتنوع. وعلينا واجب التصدي له. كما علينا حماية مجتمعنا من الصدامات والدم، والعمل من أجل تجميع طاقاتنا، وإبعاد الفتن عن بلادنا من أعداء الوطن”.

وأضاف: “نحن نحترم كل من يضحي في سبيل الشعب وأمنه واستقراره. وعلينا تكريم كل من يقاوم الاحتلال، ومن يطالب بالعدالة الاجتماعية وحقوق الناس. وأولئك الانتهازيون الذين يتقدمون الصفوف لإبراز انفسهم لا يستحقون التكريم. ومن يخرب لبنان ويقتل الأبرياء لا يستحق التكريم”.

وتوجه سعد الى التلاميذ بالقول: “أنتم جيل المستقبل. عليكم مواصلة عملكم، والتسلح بالعلم في مواجهة التخلف. الوطن بحاجة لكم. وإذا استمررتم على هذه الخطى ستصبحون أعلاما ورموزا للوطن. أنتم تكبرون القلب، وتفاعلكم دليل على أنه سيكون لكم مستقبل كبير”.

وفي ختام الزيارة، أخذ التلامذة صورة تذكارية مع سعد.

السابق
النبطية كرمت محمد بك الفضل
التالي
حايك: بالوحدة الوطنية نواجه مشروع التكفير