مكاري: سليمان لن يترك البلد في مهب الريح ولن يسلمه لفريق واحد

وصف نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري قرار قوى 14 آذار عدم المشاركة في أي حكومة مع “حزب الله” ما لم يعلن إنسحابه من الحرب في سوريا، بأنه “قرار نهائي لا رجوع عنه”، جازما بأن رئيس الجمهورية ميشال سليمان “لن يترك البلد في مهب الريح ومن دون حكومة في الاشهر الاخيرة من ولايته، ولن يسلم البلد الى فريق واحد من اللبنانيين”.

وجدد في حديث إلى تلفزيون “المستقبل” ضمن برنامج “إنتر-فيوز” مع بولا يعقوبيان، إدانته تفجيري بئر حسن، وقال إنه “أمر مؤسف ومؤلم”، معربا عن تضامنه مع أهالي الضحايا ومتمنيا الشفاء للجرحى. ورأى أن “تفجير بئر حسن يتحمل مسؤوليته حزب الله والسيد حسن نصرالله لأنهم ساهموا من خلال قتال الحزب في سوريا بجر الازمة السورية والويلات الى الداخل اللبناني وبدانا نتلقى الانتحاريين”.

واعتبر أن “قتال حزب الله في سوريا دعما للنظام السوري وقتله للشعب السوري، جر لبنان إلى بئر من الويلات، ونحن اليوم، بعد تفجير بئر حسن، في وضع يمكن أن نسميه بئر السيد حسن”.

وإذ رأى أن الحزب هو “المسبب الأول لما نعانيه في لبنان”، وصف مكاري “حزب الله” بـ”الانتحاري” بسبب مشاركته في الحرب الدائرة في سوريا، لكنه قال إن “الجسم الذي يتمزق إلى أشلاء هو جسم لبنان وأجساد اللبنانيين”.

وقال: “أنا لا أبرىء اسرائيل من التفجيرات، فهي المستفيدة من أي خراب في أي دولة عربية وفي لبنان، لكن أعتقد أن الفكر البشري أذكى من أن يصدق أن اسرائيل هي التي وقفت وراء تفجير بئر حسن”.

وأوضح أن “التكفيريين والانتحاريين الذين يقومون بأعمال تفجيرية في لبنان يرون أن لا فرق بين حزب الله وايران من جهة الاستهداف، والسبب أن حزب الله بنظرهم يأتمر بالاوامر الايرانية ويحقق رغبات النظام الايراني ومطالبه، ومنها على سبيل المثال قتالهم بجانب النظام السوري ضد الشعب السوري”.

وأكد أن “على الحزب العودة سريعا الى لبنان لمنع إعطاء أي حجة لأي طرف بشن أعمال عدائية على لبنان، كما يحصل من أعمال تفجيرية وتعكير لصفو الامن في البلاد”.

السابق
البزري: صيدا من صناع الاستقلال ومن مسؤوليتها صيانته وحمايته
التالي
نصر الله وعبد اللهيان استعرضا الاوضاع الراهنة وحادثة التفجيرين