لقاء في الرشيدية

عقد لقاء شعبي في مخيم الرشيدية، في قاعة فيصل الحسيني، بعنوان “أمن المخيم مسؤولية مشتركة”، في حضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية والمؤسسات والجمعيات والأندية. تم خلاله “مناقشة وثيقة الشرف المقدمة من الفصائل، واقرارها كخطوة أولى على طريق تحقيق الأمن الإجتماعي.

وتحدث في اللقاء، بحسب بيان عن المجتمعين، ممثلون عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي وقدمت العديد من المداخلات والاقتراحات والتوصيات.

وصدر عن اللقاء وثيقة شرف يتعهد الجميع تطبيقها، مما جاء فيها ان “أمن المخيم مسؤولية وطنية واخلاقية مشتركة، والفصائل الفلسطينية جزء لا يتجزأ من نسيج المخيم وتؤكد استعدادها لتحمل المسؤولية المباشرة وتتعهد برفع الغطاء عن أي مرتكب مهما كان شأنه وبالمقابل تتعهد العائلات والأهل بعدم تغطية اي مرتكب وتدعمه أو توفر الحمايه له”.

واقرت الوثيقة “اعادة تفعيل عمل القوة الأمنية، ومنحها الصلاحيات الضرورية لتنفيذ مهماتها وان الفصائل الفلسطينية مجتمعة هي المرجعية للقوة الأمنية”.

كما قررت “منع اطلاق النار منعا باتا والحد من الظهور المسلح ومنع المظاهر والتجمعات المسلحة والاساءة والاعتداء على المؤسسات الطبية والاجتماعية والتربوية”.

السابق
بهية الحريري: وحدتنا سلاحنا في مواجهة كل من يريد سوءا بلبنان
التالي
الأرصاد الهندية تحذر سكان المناطق الساحلية الجنوبية من إعصار هيلين