حوري: حزب الله قدم بطاقات دعوة للآخرين للدخول إلى لبنان

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري في حديث اذاعي، ان “الحل للازمة اللبنانية يكمن بإعادة تحييد لبنان عن صراعات المنطقة وانسحاب “حزب الله” من سوريا فورا”.
وقال :”منذ اللحظة التي ورط “حزب الله” نفسه وورط اللبنانيين معه في المستنقع السوري، مستنقع الدم، فتح الابواب على لهيب الازمة السورية، وقدم بطاقات دعوة للآخرين الى الدخول إلى لبنان وتبادل الارهاب والجرائم المستنكرة، واللبنانيون دائما من يدفع الثمن”.
اضاف :”على الرغم من كل المكابرة التي يكابرها “حزب الله”، وعلى الرغم من كل النفاق الذي يتلقاه “حزب الله “من بعض حلفائه، وعلى الرغم من كل هذا الهروب الى الامام، الحل هو بلبننة هذه الصراعات والخلافات السياسية إلى داخل لبنان، كفانا اغراقا للبنان واللبنانيين بهذه الدماء وبتعقيدات الآخرين”.
وعن حث رئيس مجلس النواب نبيه بري على العودة الى طاولة الحوار، قال :”هناك نقطة وحيدة على جدول اعمال طاولة الحوار وهي سلاح حزب الله. ونحن نرحب في اي وقت بدعوة الرئيس ميشال سليمان الى طاولة الحوار، وسنلبي هذه الدعوة. لكن المشكلة الاكبر اليوم هي تورط “حزب الله” في الخارج”.
وختم مشددا على ان “أهم مبادرة يمكن ان تأتي من إيران هي باتخاذ قرار بوقف تدخلها في سوريا ولبنان، وبهذه الطريقة تكون تقدم خدمة جليلة للمنطقة وحتى لحلفائها في المنطقة، وبذلك تعود الامور الى وضع افضل بكثير مما هي عليه اليوم”.

السابق
برّي: لبنان تحول من ساحة نصرة الى ساحة جهاد
التالي
طيران استطلاعي خرق اجواء الجنوب أمس