اللبنانية تحتفل بتدشين مبنى مركز اللغات

جامعة

احتفلت الجامعة اللبنانية، بتدشين المبنى الثاني الجديد التابع لمركز اللغات والترجمة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية. وقد أقيم بهذه المناسبة مهرجان اللغة والثقافة اليابانية بالتعاون مع السفارة اليابانية في لبنان.
رعى الاحتفال وحضره رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين الذي ألقى كلمة شدد فيها على “أهمية الجودة التي تعمل لأجلها الجامعة اللبنانية”.
وبعد أن أشار إلى النقاط المشتركة بين الحضارة العربية والحضارة اليابانية من تعلق بالقيم الأخلاقية والعائلية وأهمية التقارب والتعاون على المستويات الثقافية والعلمية بين الجامعة اللبنانية والجامعات اليابانية، توجه إلى طلاب وطالبات المركز ليحثهم على نيل شهادة تعبر عن الجهد الذي بذلوه من أجل أن تكون لشهادتهم قيمة علمية رفيعة تؤهلهم دخول عالم العمل وتبوء أفضل المواقع فيه.
وكانت كلمة للسفير الياباني سيتشي اوتسوكا عبر فيها عن سعادته لكون الجامعة اللبنانية، وهي الجامعة الوطنية الأعرق في لبنان، قد اختارت اللغة والثقافة اليابانية لمرافقة الاحتفال بتدشين أحد مبانيها الجديدة. وأكد على أهمية التبادل الحضاري والثقافي بين لبنان واليابان.
وكانت كذلك كلمات لعميدة كلية الآداب، الدكتورة وفاء بري، ولمديرة مركز اللغات والترجمة، الدكتورة هدى مقنّص، ولمنسقة اللجنة الثقافية في كلية الآداب، الدكتورة رندا شليطا.
وقد ضم الحضور عدداً من عمداء الجامعة اللبنانية ومدرائها وموظفيها، إضافة إلى طلاب المركز.
وتخلل الاحتفال معرض للاشغال اليدوية اليابانية وعرض للفنون القتالية أحياه فريق كوكوشوكوران في لبنان، كما ألقيت محاضرات حول فن العمارة اليابانية والشعر الياباني مع ترجمة له وانتهى اليوم الأول مع محترف شارك فيه الطلاب وأحيته السيدة لور فياض حول فن طي الأوراق الياباني.
تجدر الاشارة الى أن الاحتفال يستمر على ثلاثة أيام وهو غني بالمحاضرات والنشاطات المختلفة التي تعرف باليابان وبثقافته.

السابق
فهد: للتوقف عن العمل ساعة واحدة الخميس حدادا على ارواح الشهداء
التالي
تفجير سفارة إيران: السعودية تلفظ أوراقها الأخيرة