عون:جريمة بئرحسن نموذج لمن يقول إن القاعدة والنصرة وداعش لاتستهدف احدا

لفت رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون الى أن “الجريمة الهجمية التي وقعت في بئر حسن، نموذج لمن يتكلمون عن “جبهة النصرة” و”داعش” و”القاعدة”، بانها لا تستهدف احداً، وعلينا أن نفتح غرفة خاصة لهؤلاء للمستشفيات العقلية لأنهم اصبحوا يشكلون خطرا على لبنان”.
وذكر بالمثل الفرنسي القائل: “كل مسطول يجد احدا اسطل منه يعجب فيه”، متابعا “هناك الكثير من “المساطيل” الذين تنقل تصاريحهم على التلفزيونات وهناك من يصدقهم”.
وسأل في تصريح له من الرابية، “أين الحكومة في ظل ما يحدث اليوم؟ من يجتمع؟ هل البلد فالت؟ هناك حرب على حدودنا ولاجئين كالأنهار يمشون باتجاهنا واعمال ارهابية في نصف العاصمة واكثر ما يفعلونه هو الاستنكار! هذا كثير ايها السادة”.
وتابع “من هو المسؤول على الامر؟ البلد يهيمن عليه الفلتان وما يحصل غير مقبول”، مشيرا الى أن “رئيس الجمهورية يستطيع الدعوة الى اجتماع للحكومة حين يجد الامر ضروريا”، معتبرا ان “مسؤولية رئيس الجمهورية كبيرة والتاريخ لن يرحم”.
وأشار العماد عون في سياق آخر، الى أن “الهيئات الاقتصادية اصدرت بيانا ووضعت نفسها في مواجهة مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة حيث تداولوا في السجال السياسي حول النفط واعتبروا ان الحل هو الشروع في استثمار الثروة النفطية”، لافتا الى أن “الفراغ موجود والتمديد هو تمديد للفراغ والتمديد والفراغ سيان طالما ان احدا لا يأخذ المبادرة لملئه”.
وختم قائلا: “الوضع الامني يزداد ترديا يوما بعد يوم”.

السابق
الداعوق: النأي بالنفس أفضل الحلول لتجنيب لبنان مزيدا من المشاكل
التالي
كتلة المستقبل استنكرت تفجيري بئر حسن ودعت لاحالتهما إلى المجلس العدلي