فوز مرشح 14 آذار بنقابة المحامين

انتخابات نقابة المحامين

فُتحت صباح أمس صناديق الاقتراع في نقابة المحامين في بيروت لانتخاب نقيب وأربعة أعضاء جدد في مجلس النقابة في ظلّ إقبال خفيف.

وكانت الجمعية العمومية للنقابة عُقدت عند التاسعة برئاسة النقيب نهاد جبر وحضور أعضاء مجلس النقابة ولجنة التقاعد وعدد من نقباء المحامين السابقين.
وتلا النقيب جبر في مستهلها بيانه النقابي الذي تضمّن الإنجازات التي تحققت في مدة ولايته على الصعيدين المهني والوطني ومشاركته في المؤتمرات الدولية وعقد اتفاقات.
ثم تلا كل من أمين صندوق النقابة ولجنة التقاعد التقرير المالي وحصلت مداخلات لعددٍ من المحامين انتقدوا فيها أداء النقابة وغياب 7000 آلاف محام أو أكثريتهم عن المشاركة في الاقتراع والانتخابات.
وإذ بدأ الإقبال على الانتخابات يتحسّن تدريجيًا بعد الظهر أدلى وزير العدل شكيب قرطباوي بتصريح خلال تفقّده عملية الاقتراع وقال: «إني سعيد بالديمقراطية وعند انتخاب النقيب تسقط كلّ الاعتبارات الحزبيّة ويجتمع الجميع حوله».
ولاحقًا أعلن جبر إقفال صناديق الاقتراع وبدء عملية الفرز التي أفضت إلى فوز كلّ من المحامين: جورج جريج 2641 صوتًا سميح البشراوي 2132 صوتًا فادي بركات 1612 صوتًا وناضر كسبار 1487 صوتًا فيما انتخب المحامي حسين زبيب عضوًا رديفًا.
وبعد انسحاب كسبار انحسرت المعركة على مركز النقيب بين جريج وبركات ففاز الأوّل بـ 2662 صوتًا مقابل 1449 صوتًا لفادي بركات ووجدت 67 ورقة بيضاء و34 ورقة ملغاة.

السابق
ندوة طبّية في اليوم العالمي لمرض السّكّري
التالي
تأهيل البنى التّحتيّة في صيدا