دو فريج: نطلب من شريكنا بالوطن ان يقبل بحكومة مصغرة

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب نبيل دو فريج، أن “رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري وضع النقاط على الحروف، ما جعل الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله يظهر الى الإعلام في طلات اعلامية متزايدة وعالية جدا، ليبرر لجمهوره ما يفعله ولكي يبين من دون ان يسمي انه ينفذ أجندة خارجية”.
ولفت في حديث إذاعي، الى أن “كثيرين تفاجأوا بكيفية تلاقي “حزب الله” وتيار “المستقبل” على طاولة واحدة، فنحن ليس لدينا مشكلة رغم كل الإهانات التي توجه بها “حزب الله” لـ”تيار المستقبل”، ومن الممكن أنه عندما نجلس الى طاولة واحدة أن نتفاهم على ما يهم لبنان من ملفات اساسية”.

ودعا دو فريج الى “تأليف حكومة تهتم بشؤون المواطنين، سيما وأن الخلافات السياسية لن تؤثر عليها، فيما لو نزعنا الفتيل ووضعناه على طاولة الحوار، لإرتاح المواطنون”.

وتابع “نطلب من شريكنا في الوطن ان “يقبل على الأقل بحكومة مصغرة تسيّر شؤون الناس وليس بمقدورها ان تسحب السلاح من “حزب الله” خصوصا وان هذا القرار عائد الى ايران”.

ورأى انه “لم يعد من اولويات أصحاب القرار الدولي في المنطقة وبالتالي على لبنان ان يعلم كيف يتحرك ويقوم  بما هو واجب عليه. الرئيس ميشال سليمان قام بأكثر مما ينبغي ولا سيما في شأن النازحين السوريين ولكن لماذا لم تأت المساعدات الى لبنان؟ لأن لا حكومة فيه ولا ثقة فيه. من هنا ندعو الى تشكيل حكومة جديدة يمكن ان تأخذ قرارا فوريا بهذا الموضوع اي بحال وصول مساعدات للنازحين ان تصل الى اصحابها، وهذا ما يجب ان يأخذه حزب الله بعين الإعتبار”.

السابق
حمود: السجون هي لجميع الموقوفين في لبنان وليست حكرا على منطقة
التالي
جرح شخص في إطلاق نار خلال إشكال فردي في البداوي