هاشم: علاقتنا باللاجئين السوريين إنسانية

أكد عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم “ثوابت وخيارات أبناء منطقة حاصبيا والعرقوب الوطنية، التي تنطلق من أسس العيش الواحد بين كل المكونات السياسية والطائفية والمذهبية، حيث لم تستطع كل المؤثرات والحوادث التي مرت على لبنان، والمنطقة العربية، أن تنال من وحدة ابنائها”.

وقال: “لهذا لقاؤنا اليوم مع كبار مشايخ البياضة، كما أن لقاءاتنا اليومية مع فاعليات المنطقة، هي استكمال لهذا النهج والخيار الوطني، وللعمل دائما على ترسيخ مفاهيم العيش الواحد، بعيدا عن المتاجرة السياسية الموسمية، التي تدفع بالبعض إلى التحرك الاستثمار السياسي، إضافة إلى المكاسب الرخيصة التي اعتادوها عبر اصطياد الفرص، والمتاجرة باسماء وعناوين لا تمت الى العلاقة الواحدة التي تجمع بين ابناء المنطقة بصلة”.

أضاف هاشم: “اننا، ومن منطلق الحفاظ على علاقات الاخوة والجوار، حريصون على أهلنا في قرى جبل الشيخ السورية، لما تربطنا بهم من علاقات تاريخية استمدت استمراريتها من روابط التاريخ والجغرافيا. ولهذا فاننا معنيون بامن هذه القرى لما تمثله من امتداد لهذه المنطقة، ولن نسمح لاحد بالتدخل، او التأثير على هذه العلاقة الطيبة، ونحن على تواصل دائم مع أهلنا في بلدة عرفه وحضر. ونطمئن اهلنا في هذه القرى باننا صوتهم وحراسهم من أجل بقاء علاقات الاخوة والاهل”.

وتابع “نؤكد اليوم ما كنا انطلقنا منه منذ اكثر من سنة، في لقاءاتنا ومتابعتنا لقضية اللاجئين السوريين، التي تقف عند حدود العلاقة الانسانية. وما كنا قد نبهنا اليه هؤلاء اللاجئين، بان لا يتخطوا حدود هذه العلاقة، مهما كانت الاسباب. والا فان وجود كل خارج عن هذا التعاطي يشكل خطرا على السلم في هذه المنطقة، وعلى وحدة ابنائها”، لافتا إلى أنه “سيتم في هذه المرحلة التأكيد على هذه المنطلقات، ولن يسمح للاجئين بتخطي دورهم كلاجئين فقط، وإلا ستتخذ اجراءات، تم التفاهم عليها مع الفاعليات لإعادتهم من حيث أتوا مهما كانت الظروف”.

السابق
فتفت: قائد مليشيا حزب الله لا يريد الاستماع إلا لولاية الفقيه
التالي
حوري: تسديد حصة لبنان من المحكمة الدولية يجب أن يتم