زهرا: كلّ أحلام حزب الله ومساعيه لن تتحقّق

اوضح عضو كتلة “القوات” اللبنانية النائب أنطوان زهرا في حديث لصحيفة “الجمهورية” ان “حزب الله ظنّ لوهلة أولى، بعد إسقاط حكومة الرئيس سعد الحريري وخروجه من لبنان أنّه هو من يأذن لمن يشاء بالعودة الى لبنان ويحدّد موعد العودة ويضع الشروط، ولكنّه انفعل عندما شاهد الحريري مع الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز ورئيس الجمهورية ميشال سليمان، علماً أنّ رئيس الجمهورية كان أعلن بوضوح قبل سفره الى الرياض أنّه لن يناقش موضوع الحكومة هناك، لأنّ السعودية ليست مثل دول الممانعة التي تفرض تدخّلها بالقوّة”.

واعتبر أنّه “من الطبيعي أن يناقش سليمان قضية التأليف الحكومي مع الحريري، لذلك قام “حزب الله” بحركة استباقية لتفشيل أيّ مسعى جدّي لتأليف الحكومة، فهاجم زيارة سليمان وطرح علامات استفهام عدة بعد لقائه الحريري”.

وشدد على ان “حزب الله يسعى لتحقيق شروطه بأسرع وقت ممكن لأنّه يظنّ انّ اللحظة الإقليمية مؤاتية في ظلّ ما يعتبره تقدّماً عسكرياً للنظام السوري والمفاوضات الأميركية ـ الإيرانية، ما يدفع الى ترجمة ما يعتبره “إنتصارات إقليمية” في الساحة الداخلية وتكريس واقع سياسي لمصلحته، لاعتقاده أنّ هذه اللحظة لن تتكرّر”.

وأكد أن “كلّ أحلام “حزب الله” ومساعيه لن تتحقّق، لأنّ 14 آذار لم ولن ترضخ لشروطه وابتزازاته، فـ”انتصاره” الإقليمي وَهم، والمفاوضات “النووية” الجارية ستخفّف من شروطه وستجبره على تقديم تنازلات”.

السابق
مصادر 14 آذار: نصرالله تفادى الخوض في الموضوع السوري
التالي
القوى الأمنية مستعدة للانتشار في التبانة