زيارة سليمان الى السعودية مهينة

فايز شكر

رأى الامين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان فايز شكر أن زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مهينة بعد أن تم الغاؤها سابقا في لحظة ذعر سعودي.

وسأل في حديث لـ”جنوبية ” عن جدوى هذه الزيارة بعد أن أهانت السعودية الزيارة سابقا ومن جهة واحدة. فهل ما سمعناه عن طلب سليمان في نيويورك تمديد ولايته هو ما يبرره ذهابه الى السعودية بهذه الطريقة؟

واعتبر شكر ان تصعيد حزب الله وفريق 8 آذار ليس عائدا الى نشوة الانتصار، وانما سببه تمادي فريق 14 آذار في تعطيل مؤسسات الدولة برفض تشكيل الحكومة ومقاطعة مجلس النواب وشله.

وقال: تصعيد فريق 14 آذار مبرمج تمليه السعودية التي خسرت ورقة سوريا. ولم تعد تملك الا توتير الوضع في لبنان. وقد سمعنا رموز هذا الفريق يروجون لوهم جديد يفيد ان الولايات الاميركية المتحدة ستعوض السعودية باطلاق يدها في لبنان، وقد يكون بذلك بالدفع لتشكيل حكومة أمر واقع. من هنا جاء ردنا نحن وحزب الله وسائر الحلفاء، استباقا لهكذا حماقة محتملة، ومنعا لها.

أما تذكير فريق 14 بـ7 أيار فنرد عليه بالقول: نعم كان يوما مجيدا لان المقاومة احبطت حينها محاولة تخريبية فشل العدو الاسرائيلي في تحقيقها فانبرى لها فرقاء محليون،وخصوصا “أوباش” تيار المستقبل لتنفيذها. وأي محاولة تخريبية مماثلة في المرحلة المقبلة ستواجه برد قاس للغاية.

واعتبر شكر ان المؤامرة على سوريا فشلت وانتصرت الدولة بقيادة الرئيس بشار الاسد، وهذا الانتصار سينعكس بالتأكيد على لبنان، حيث سيجد الفرقاء اللبنانيون الذين كانوا شركاء في تلك المؤامرة في موقف حرج للغاية.

السابق
ريهانا في النادي الليلي تشرب من حذاء
التالي
النيابة العامة تحقق الاثنين في قضية هيئة الاغاثة