حلو: حان الوقت لتأليف حكومة تعمل 24 ساعة لمعالجة قضايا الناس

رأى عضو “جبهة النضال الوطني” النائب هنري حلو في تصريح اليوم، أن “الوقت حان لتأليف حكومة تعمل 24 ساعة لمعالجة قضايا البلد الإقتصادية والإجتماعية، بدلا من الإستمرار في جدل عقيم في شأن طريقة توزيع مقاعدها الـ24”.

وقال: “إن بعض الصيغ المطروحة اليوم لتأليف الحكومة الجامعة، قد لا تكون مثالية، وندرك أن ثمة تحفظات عنها، ولكن هذه الصيغ، على علاتها، تبقى أفضل من الفراغ، وأفضل من غياب حكومة لديها الصلاحيات والقدرة على الإهتمام بقضايا الناس وشؤونهم، والتحديات التي يواجهها لبنان، وفي مقدمها موضوع النازحين السوريين”.

وأضاف: “أن يكون في الحكومة ثلث معطل (بكسر الطاء) يبقى أفضل من أن يكون كل البلد معطلا (بفتخ الطاء) بفعل غياب الحكومة، فعلينا كلبنانيين ان نحصن أوضاعنا الداخلية، لان أخطارا كثيرة تحدق بنا، فضلا عن أن الوضع الإقتصادي والحياتي الآخذ في التراجع، لا يجوز أن يبقى من دون خطوات مناسبة لمعالجته”.

وأشار إلى أن “المواطنين ما عادوا يكترثون لمن تكون الغلبة، ولا لكيفية تقاسم الحصص الوزارية، بل جل ما يهمهم أن تدور عجلة البلد على كل المستويات”.

ولاحظ حلو أن “لبنان لم يعد يحتمل مزيدا من المراوحة والجمود، والمطلوب اليوم أن يقدم الأفرقاء اللبنانيون تنازلات متبادلة لتسهيل تأليف حكومة، وأن يتخلوا عن الشروط التعجيزية، وإذا كانت ثمة مواضيع خلافية، ومنها سلاح حزب الله والتدخل في سوريا، فلنترك النقاش في شأنها لأطر أخرى، غير الحكومة، وخصوصا أن حلول هذه المواضيع مرتبطة بالتسويات الإقليمية الكبرى، وقد تستلزم وقتا وحوارا طويلا، فيما يحتاج لبنان إلى إجراءات عاجلة لوقف التدهور الإقتصادي والإجتماعي”.

السابق
قاووق: حصارهم لجبل محسن ظنا منهم بأن حزب الله سينسحب من سوريا
التالي
أبادي: المجموعات العسكرية التي دخلت سوريا من خارجها تبدأ بالخروج منها