الوفاء للمقاومة: اجهزة التجسس الاسرائيلية تشكل خطرا على أمن لبنان

شددت كتلة “الوفاء للمقاومة”، بعد اجتماعها الاسبوعي، على ان لا حل للازمة السورية الا الحل السياسي واي اطار يتم اعتماده بهدف التوصل لهذا الحل ينبغي ان لا يمس سيادة سوريا وحق الشعب السوري باختيار سلطته.
واكدت الكتلة ان “التفاوض مع العدو الصهيوني خيار عقيم ولا مصلحة للشعب الفلسطيني فيه وان خيار المقاومة هو الحل الوحيد الذي يحقق الالتزام الجدي به آمال الفلسطينيين بتحقيق مكامل ارضهم”.
ورأت الكتلة ان “كلام وزير الخارجية الاميركي في الرياض حول حزب الله ودوره في مستقبل لبنان، هو تدخل وقح مرفوض ومدان”، معتبرة “ان موقف ادعياء السيادة من هذا الكلام الاميركي سيكون كافيا للبناء عليه”، مشددة على ان “محاولات البعض استخدام لبنان في بازار الترضيات ليس قابلا للصرف”.
هذا ولفتت الكتلة الى ان المعطيات المتوفرة لديها تفيد ان اجهزة تجسس اسرائيلية حديثة جدا تم تركيبها مؤخرا فوق اعمدة في نقاط متعددة عند الخط الازرق وبشكل ظاهر تماما “بما يشكل تحديا وطنيا واهانة ومسا بالسيادة”، لافتة الى ان “اجهزة التجسس شديدة الحساسية والخطورة على امن لبنان وحرمة اللبنانيين الذين يستخدمون الهاتف او اي وسيلة اتصال الكتروني”. ودعت “لاستنفار رسمي للوقوف على مخاطر هذا الامر، ووضع خطة شاملة لمنع العدو عبر كل الطرق من اي انتهاك لسيادة لبنان وامن اللبنانيين”.
من ناحية أخرى، رأت الكتلة ان “حالة الفلتان الامني في طرابلس هي النتاج الحتمي لنهج التحريض والالغاء الذي اعتمده تيار المستقبل و14 آذار، وهو نهج خارج عن اطار اهل طرابلس”، معتبرة ان “التشكيك بالتحقيقات حول تفجيري طرابلس لا يجوز ان يسمح للبعض بالاعتداء على ركاب الباص من جبل محسن”.
ودعت “لوضع حد للدور التعطيلي لمهام الجيش، والتصرف بحكمة بعيدا عن التراضي كسبيل لاعادة تصويب الامور”.
واعتبرت الكتلة ان “تشكيل الحكومة الجامعة اكثر من ضروري في الوقت الراهن، وتذاكي 14 آذار بوضع شروط لن تخفي هدف هذه القوى بترك البلد في وضع فراغ ريثما تأتي الموافقة من الخارج”، معتبرة ان “شروط المستقبل لا معنى لها وهو يبرر جرائم المجرمين ويستخدمها لمصلحته”.
ودعت اللبنانيين الى وقفة مسؤولة ازاء المخاطر لتعطيل مشروع العابثين باستقرار الوطن ووحدته.

 

 

السابق
أبادي: المجموعات العسكرية التي دخلت سوريا من خارجها تبدأ بالخروج منها
التالي
كيري: جنيف 2 الحل الوحيد للنزاع السوري وواثق بأن موعده سيحدد خلال ايام