قاووق: لبنان يشهد أوسع عملية تجسس أميركية

إعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أن “المقاومة التي تحمي لبنان والتي توفر الضمانة لاستثمار ثروته النفطية والتي هي عنوان قوة وعافية لبنان، تريد قوى “14 آذار” شطب معادلتها وشطب معادلة الجيش والشعب والمقاومة”.

وقال خلال المجلس العاشورائي في بلدة مشغرة: “مساعي 14 آذار في استهداف المقاومة تفرح الاسرائيليين وتنعش آمال إسرائيل في استهداف المقاومة و14 آذار يعملون كل يوم على إضعاف منعة وقوة الوطن وهم الذين يتحملون مسؤولية جرأة إسرائيل على تهديد المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان. فمن الذي فرط ب 85-كلم2 من المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر، أليست حكومة 14 آذار، وأليس هذا الفريق هو الذي وقع اتفاقية الحدود بين لبنان وقبرص وفرط بـ850 كلم2 من الحدود والمياه اللبنانية؟”.

وأضاف قاووق: “هم يعرقلون تشكيل الحكومة أو عقد جلسة حكومة لبت الحدود البحرية والاستثمارات، ما يحصل من عرقلة لمسار استثمار النفط اللبناني يتحمل مسؤوليته فريق 14 آذار وبإيحاءات خارجية”.
وأردف: “يصعب عليهم أن لبنان ينتج نفطا ويتحرر من المديوينية ويتحرر من 60 مليار دولار”.

وقال: “في لبنان حصار بالطعام والشراب لمجتمع وشعب بأكمله، وحصار أمني وسياسي وحصار للطلاب والعمال لجبل محسن. هو عدوان متواصل على شعب بأكمله، وهذا عمل عدواني لا يمت بالأخلاق والوطنية والانسانية بصلة. وهذا عدوان يجعل لبنان أقرب إلى الهاوية”.
وسأل: “هل كان فريق 14 آذار يراهن على حصار جبل محسن لنصرة المعارضة السورية؟ وهل كان فريق 14 آذار يراهن على حصار جبل محسن لتعويض فشل الرهانات في سوريا؟ وهل كان ذلك لأجل قلب المعادلات في لبنان أم أنها فشة خلق؟ وقال: “ما هكذا يبنى البلد وما هكذا يستنقذ لبنان من مسار الفتنة”.

أضاف قاووق: “إن لبنان يشهد أوسع عملية تجسس أميركية لأن السفارة الأميركية وكر للتجسس على جميع اللبنانيين. وهذه عملية التنصت خدمة لبنك الأهداف الإسرائيلية. فيا 14 آذار هل طلبتم من الأميركيين أن يعتذروا من اللبنانيين وهل طلبتم منهم وقف التجسس على اللبنانيين؟”.

وختم: “آن لـ 14 آذار أن يقلعوا عن الاساءة للوطن وأن يرحموا اللبنانيين ويرحموا الوطن، ولنشكل حكومة مصلحة وطنية تنقذ البلد من مسار المخاطر الكبرى”.

السابق
توقيف بائع ذهب مغشوش في الضاحية الجنوبية
التالي
مجدلاني: ليس من الضروري تشكيل حكومة من حزبيين