الرئيس نبيه بري استقبل وفد ملتقى الاديان والثقافات

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر أمس في عين التينة، وفدا من ملتقى الاديان والثقافات للتنمية والحوار برئاسة العلامة السيد علي فضل الله وعضوية عدد من رجال الدين والفكر والثقافة.

وصرح الشيخ حسين شحادة باسم الوفد بعد اللقاء: “استمعنا لدولة الرئيس بري بعد ان وضعنا بين يديه الصيغة النهائية للبيان التأسيسي للملتقى، وحرصه الشديد على وحدة لبنان والعالم العربي والاسلامي ومجانبة الفتن. ونحن في هذا المجال نلتزم بنهج الآباء المؤسسين للحوار الوطني والذي اراده دولة الرئيس ان يكون حورا شاملا في السياسة والثقافة والتنمية والدين والفكر لاخراج لبنان من ازماته وتداعياتها من فراغ وفتنة وانقساما”.
أضاف: “لا يمكن الخروج من كل ذلك الا برد الاعتبار لثقافة الحوار الوطني والديني. وما من شك في ان رعاية دولة الرئيس بري لمؤسسات الحوار وخطواته ستساهم في ايجاد البيئة الحاضنة والمناخ المؤاتي الذي سيساعدنا في التحرر من الاثار الخطيرة التي انعكست سلبا على نظام القيم وفي مقدمها جوهرتنا العيش المشترك”.
وتابع: “نحن واثقون بأن لبنان الحوار سينتصر، ولبنان الوحدة الوطنية بحكومة وحدة وطنية سينتصر. وكما قال دولته اليوم فإن القرارات الدولية لم تكن مصدر حماية لبنان وانما الذي حمى لبنان وحفظه هو وعي شعبه ومناعته، حيث جميع الطوائف والتيارات السياسية لا تريد الفتنة ولا الانقسام وخيارنا ان نواجه كل الصعوبات والاستحقاقات لنبني معا ولنكون شركاء معا في مستقبل واعد أفضل

السابق
مفتاح التفوق في اللغة العربية – للشهادة المتوسطة
التالي
الفيصل وكيري.. والعيون المتيقظة!