إنّهم يستهدفون مواقع السنّة: الغبن مجددا

فتفت
عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت إتهم الرئيس نبيه بري بالسعي الى مصادرة صلاحيات رئيس الحكومة بالدعوة الى جلسة وزارية، وتابع في حديث لـ"جنوبية": "تماما كما أراد من خلال اقتراح طاولة حوار لتشكيل الحكومة مصادرة صلاحية الرئيس المكلف. الطائفة السنية مستهدفة من 8. وآخر ما سمعناه انهم يفكرون بعبد الرحيم مراد رئيسا للحكومة. طفح الكيل. وبتنا نشعر بالغبن".

رأى عضو كتلة المستقبل النائب احمد فتفت أن الرئيس نبيه بري ينفذ سياسات حزب الله، واصفا مقابلته في مجلة الامن العام بأنّها الحلقة الثانية من خطاب السيد حسن نصر الله ذي اللهجة الانتصارية الاستعلائية.

وقال في حديث لـ”جنوبية”: نحن لا نعرقل تشكيل الحكومة. حزب الله هو الذي يفعل من خلال فرض خياراته السياسية. فالمسألة ليست قضية ارقام وحقائب ووزارات، بل تكمن المشكلة في الاستمرار بالقتال في سوريا وفي التنكر لاعلان بعبدا.

واضاف فتفت: لوكان لدى بري حرية الخيار السياسي لاتّخذ مواقف وطنية معتدلة. لكنّ مشكلته أنه ينفذ سياسات حزب الله الذي يدفع البلد الى الفراغ الشامل.

وردا على اتهام بري لقوى 14 آذار بتعطيل انعقاد مجلس الوزراء من أجل ملف النفط ، قال فتفت: وما شأننا نحن؟ الحكومة حكومتهم. وأنا اوافق على قول بري ان الرئيس ميقاتي مثل الزوج المخدوع. ولكن من هي زوجته؟ أليست قوى 8 آذار؟

وتابع فتفت: صلاحية الدعوة لمجلس الوزراء هي بيد رئيس حكومة تصريف الاعمال. والواقع ان بري يريد من خلال كلامه عن ميقاتي مصادرة هذه الصلاحية من الموقع السني الاول. كما أراد من خلال اقتراح طاولة حوار لتشكيل الحكومة مصادرة صلاحية الرئيس المكلف. والحقيقة أن لدى الطائفة السنية شعور بأنها مستهدفة من فريق 8 آذار للهيمنة على مواقعها في السلطة. وآخر ما سمعناه انهم يفكرون بعبد الرحيم مراد رئيسا للحكومة وهو الراسب في الانتخابات النيابية. لقد طفح الكيل.

وختم: إنّ حال هذه الطائفة في موضوع الصلاحيات مثل شعور المسيحيين في ما خص قانون الانتخاب: الغبن.

السابق
اعتصام لحملة اطلاق سراح جورج عبدالله في البيال عصرا
التالي
سيدة فرنسا الاولى في زحلة لتفقد أحوال النازحين السوريين