حرب:سلام كان يريد حكومة حيادية لكن سليمان اراد صيغة أخرى عند رفض 8آذار

اعلن النائب بطرس حرب في حديث تلفزيوني ان رئيس الحكومة المكلف تمام سلام كان يريد السير بحكومة حيادية لكن رئيس الجمهورية ميشال سليمان عندما رأى رفض الفريق الآخر لهكذا حكومة بحث عن صيغة أخرى، مشيرا الى ان رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط “بسبب موقف 8 آذار الرافض لحكومة حيادية سايرهم برفض هذه الصيغة”.

واكد حرب انه بحال انسحب حزب الله من سوريا والتزم باعلان بعبدا حول الحياد من الصراعات، فقوى 14 آذار حينها لن يهمها عدد الوزراء “وليأخذوا 10 وزراء”.

واعلن ان “لا خيبة لدى 14 آذار تجاه رئيس الحكومة المكلف”، داعيا الجميع للعودة الى لبنان والتفتيش عن مصلحة لبنان واللبنانيين.

ورأى ان على سليمان وسلام أخذ المبادرة بتشكيل الحكومة لانهما من يشكلاها، معتبرا ان “على المشاركين في الحكومة التزام سياسة الحياد التي يتبعها لبنان”.

هذا واعلن حرب انه وضع مع رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري خلال لقائهما بباريس “تصوراً حول كيفية مواحهة المرحلة المقبلة”.

من ناحية أخرى، رأى حرب ان ما يجري مع رئيس “الحزب العربي الديمقراطي” علي عيد “تتمة لما حصل سابقا مع من اغتال الرئيس رفيق الحريري وما جرى مع من حاول اغتيالي، فالدولة غير قادرة على ملاحقتهم”، معتبرا انه “اذا لم تكن لعلي عيد علاقة بما يُتهم به فليمثل امام القضاء ليثبت براءته، اما اذا كان مرتكبا فعلى القانون ان يأخذ مجراه”.

واكد حرب ان “على الجيش حسم الوضع في طرابلس”، معتبرا انه “اذا بقي حزب الله على موقفه بحماية بعض المتهمين بجرائم قتل فالتحقيق سيتأخر”، محمّلا حزب الله مسؤولية عرقلة سير العدالة.

 

 

السابق
الجيش السوري يضرب رتلا مؤلفا من 70 آلية للارهابيين بريف حلب
التالي
منصور: اي تدخل في الشأن اللبناني مثل كلام كيري هو تدخل مرفوض