الزميلة رنه جوني نجمة العرب هذا الشهر

رنة جوني نجمة العرب
الصدفة جعلت الزميلة في "جنوبية "و "شؤون جنوبية"، رنه جوني على غلاف مجلة العربي"، الأشهر عربيا كمجلة شهرية. فلطالما دأبت جوني على البحث عن قصص غريبة وشخصيات منسية حاورتها ونقلت أوجاعها، وجرأتها جعلتها نجمة العرب هذا الشهر.

هو العمل الدؤوب الذي جعل الزميلة رنه جوني تتصدر غلاف العدد الجديد من مجلة العربي الكويتية الرائدة (عدد 660 نوفمبر 2013م).

 كعادتها جوني تقوم بعملها على أكمل وجه، ولا يفوتها أي تفصيل لضمان نجاح موضوعاتها. استطاعت ابنة كفررمان الجنوبية ان تحتل الغلاف الأوّل لمجلة “العربي” الغنية بمواضيعها الثقافية على مساحة الوطن العربي، وذلك بمجهودها الخاص.

فهي أكّدت أن الصدفة هي التي جعلت صورتها على صفحة الغلاف، وفي التفاصيل قالت في حديث لـ”جنوبي” إنّها بعدما ارسلت موضوعين عن صيدا مع صور: “طلبت إدارة التحرير صورا لفتاة بالزي اللبناني، فعدت الى صيدا من جديد، وبحثت في اسواق صيدا على محل يبيع اللباس، ولم أجد صبية لاقومبتصويرها، فقمت بلبس الزي وأخذت صورا لنفسي، بطريقة عفوية، وبدون تخطيط”، وأضافت: “لم أكن أعلم انها ستنشر على الغلاف، ولكني عملت شغلي، إذا قبلوها قبلوها إذا لاء بكون عملت الي عليّ”.

أثبتت جوني ان الجدّية والخطوات الثابتة في العمل الصحفي، من خلال عدد كبير من التحقيقات الجريئة، والغريبة في آن، يوصل الى أماكن كبيرة يفخر بها أبناء بلدتها بشكل خاص والجنوب بشكل عام.

السابق
الجراح: صيغة 699 ترسيخ لمنطق التعطيل ولا خلاف بين الحريري وسلام
التالي
رعد: فريق 14 اذار رفع شعار العبور إلى الدولة فيما لم يبقوا شيئا