نبيل العربي: ندعم جهود الإبراهيمي لإيجاد حل سياسي في سوريا

أكد أمين عام جامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أن “الجامعة العربية تعمل على تحسين أوضاع اللاجئين السوريين في الدول المضيفة”، داعيا إلى “حقن دماء السوريين وهذا الموضوع تزداد أهميته كل يوم”، مؤكدا أن “كل يوم تأخير عن تحقيق الحل السياسي يموت فيه عدد من السوريين”.

وفي كلمة له خلال الإجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب حول سوريا في القاهرة، طالب مجلس الأمن “بتحمل مسؤولياته وإقرار وقف شامل لإطلاق النار وكل أعمال العنف ضد السوريين”، لافتا إلى “اننا قمنا بمطالبة مجلس الأمن عدة مرات بإصدار قرار لوقف القتال وحقن دماء السوريين وللأسف لم يتم تحقيق هذا الهدف”، داعيا “للتحرك لإقرار حل سياسي للأزمة السورية بدءا بالمبادرة العربية وصولا إلى البيان الختامي لجنيف”.

وإذ أكد أن “الجامعة العربية مع وحدة واستقلال وسيادة سوريا”، لفت إلى “أننا حريصين على إنعقاد مؤتمر جنيف 2، ودور الجامعة كان ولا يزال دورا محوريا ومركزيا في التعامل مع مستجدات الأزمة السورية”، مشددا على “أننا ندعم جهود مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي لإيجاد حل سياسي في سوريا”.

وشدد على أن “مجلس وزراء الخارجية العرب مطالب بتوفير كل الدعم للإئتلاف السوري لتشجيعه على المشاركة في جنيف 2 ودعم موقفه التفاوضي الطالب للدعم العربي”.

السابق
اللبنانيون تابعوا الكسوف الجزئي للشمس
التالي
وزير خارجية قطر طالب بتسريع عملية الإنتقال السياسي في سوريا