مفوضية اللاجئين: 812 ألف لاجىء سوري مسجلون بلبنان ومغادرة 281 لألمانيا

أعلن التقرير الاسبوعي لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين أنه “قد تم تسجيل أكثر من 52 ألف شخص لدى المفوضية خلال الشهر الماضي، فبلغ مجموع عدد النازحين السوريين الذين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها أكثر من 812 الف لاجئ (أكثر من 725000 مسجلين، و87000 في انتظار التسجيل).

وعلى صعيد الحماية ذكر التقرير أنه “تم تزويد أكثر من 44 ألف طفل ورجل وامرأة من فئات النازحين الأكثر حاجة، خصوصا أولئك المعرضين لخطر العنف القائم على نوع الجنس، بالدعم النفسي والاجتماعي، كما استفادوا من التدخلات التي قامت بها منظمة اليونيسيف والشركاء خلال هذا الشهر”.

ولفت التقرير إلى “مغادرة 281 نازحا سوريا آخرين لبنان، متوجهين إلى ألمانيا كجزء من البرنامج الألماني للقبول المؤقت لدواع إنسانية خلال هذا الشهر، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للنازحين الذين غادروا إلى ألمانيا في إطار هذا البرنامج إلى 388 شخصا، ومن خلال هذا البرنامج، سيحصل 5000 نازح سوري على إقامة مؤقتة في ألمانيا، إلى أن يتمكنوا من العودة إلى ديارهم بأمان وكرامة، أو حتى العثور على حلول دائمة أخرى، ومن المتوقع أن تقلع الرحلة القادمة في منتصف تشرين الثاني”.

أما بشأن الأمن الغذائي فقد ذكر التقرير أن “أكثر من 533109 أشخاص تلقوا قسائم وسللا غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي، تم توزيعها من قبل المجلس الدنماركي للاجئين، ومنظمة الرؤية العالمية، ومنظمة العمل لمكافحة الجوع، ومنظمة الإغاثة الأولية- مساعدة طبية دولية، ومركز الأجانب في جمعية كاريتاس- لبنان، ومجموعة التطوع المدني الإيطالية GVC، ومؤسسة Solidarites International، والمنظمة الدولية للمعوقين، ومنظمة الإغاثة الإسلامية ومنظمة “شيلد”. ويواصل برنامج الأغذية العالمي والمفوضية وغيرهما من الوكالات العمل معا لرصد عملية توجيه المساعدات الغذائية، وقد بدأت هذه الوكالات بإجراء زيارات للتوعية والاتصال والتحقق من العملية في سائر أنحاء لبنان من أجل ضمان حصول الأسر التي تحتاج إلى المساعدة عليها. بشكل إجمالي، سيقوم شركاء البرنامج بأكثر من 27000 زيارة منزلية خلال الشهرين القادمين”.

السابق
في هوية لبنان: تأخر الشيعة وتقدم السنّة وانكفأ المسيحيون
التالي
منصور شارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة وبحث مع العربي التحضيرات لمؤتمر جنيف 2