وقف بث الحلقة الثانية من برنامج باسم يوسف

أعلنت فضائية مصرية خاصة، مساء اليوم (الجمعة)، وقف بث الحلقة الثانية من برنامج «البرنامج»، الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف لمخالفته «سياسة القناة».
جاء ذلك في بيان بثته قناة «سي بي سي» على الهواء مباشرة، قبل وقت قصير من الموعد المحدد لبث الحلقة الثانية، فيما بدا تحفظاً من جانب إدارة القناة على محتوى الحلقة، التي سجلها يوسف الأربعاء الماضي.
وأرجعت القناة قرارها إلى أنها «لفتت نظر منتج البرنامج ومقدمه بعد الحلقة السابقة، بأنها لاقت ردود فعل شعبية غاضبة، إلا أنه استمر في مخالفة سياسة القناة»، من دون أن توضح المزيد من التفاصيل.
وفيما لم يحدد بيان القناة ما إذا كان وقف البرنامج سيكون بشكل نهائي، أم لا قالت، في بيانها، إن الوقف سيكون لحين «حل المشكلات الفنية والتجارية مع (باسم يوسف) منتج البرنامج ومقدمه» أيضاً، معتبرة أن يوسف «أخل» بالتعاقد المبرم بين الجانبين بـ«الالتزام بالسياسة التحريرية” للقناة.
كما اتهم البيان باسم يوسف بعدم تسليم العدد المتفق عليه من الحلقات خلال السنة الأولى للتعاقد، رغم أنه طلب الحصول على «مبالغ إضافية» من القناة.
يذكر أن باسم يوسف غادر القاهرة، أمس الخميس، على نحو مفاجئ، متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية.
يأتي ذلك فيما بدأت نيابة استئناف القاهرة، الأربعاء الماضي، تحقيقاً في بلاغ تقدم به المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، يتهم باسم يوسف «بتعمد الإساءة إلي مصر وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، خلال حلقته التي أذيعت الجمعة الماضية، والتي شبه فيها مصر بامرأة لعوبة تخون زوجها مع العسكر»، بحسب البلاغ.
واستمعت النيابة إلى أقوال المستشار القانوني للمجلس، عبد الباري خليل شلبي. وقال شلبي إن باسم يوسف «تعمد وصف ثورة 30 يونيو (حزيران الماضي) بالانقلاب العسكري، ما يهدد الأمن القومي، ويحرض على إشاعة الفوضى».

السابق
باسم يوسف و… «الليبرالية»
التالي
«كابتن ماجد»..هل يعود من جديد؟