وفد كتائبي زار ارسلان لدعوته للمشاركة في ذكرى تأسيس الكتائب

-إستقبل رئيس الحزب “الديمقراطي اللبناني” الأمير طلال ارسلان نائب رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” شاكر عون، وعضو المكتب السياسي في “حزب الكتائب” ساسين ساسين، في دارته في خلدة، في حضور رئيس المجلس السياسي للحزب “الديمقراطي اللبناني” نسيب الجوهري، عضو المكتب السياسي طليع ابو فراج، المستشار الإعلامي الدكتور سليم حمادة، ومدير مكتب أرسلان أكرم مشرفية.
بعد اللقاء، قال ساسين: “لقد جئنا لدعوة الأمير طلال ارسلان والحزب الديمقراطي اللبناني لمشاركتنا والحضور، في إحياء ذكرى تأسيس الحزب الكتائب 76، التي ستقام في مجمع البيال في 24 تشرين الثاني. وقد استغللنا هذا اللقاء في التباحث مع الامير طلال، في الشؤون الوطنية، وتبادلنا الآراء والافكار التي تنطلق دائما من مصلحة لبنان، لإعتباره فوق أي غاية أو مرجعية أخرى كي تكون الأفكار متقاربة بشكل دائم”.
أضاف “جئنا الى هذا البيت العريق، الذي يشهد عليه التاريخ بالمواقف الوطنية المشرفة، لا سيما الدور الذي لعبه الأمير مجيد ارسلان في رسم سياسة لبنان، بتحقيق الإستقلال، وما بعد تلك المرحلة بالتعاون مع الشيخ بيار جميل آنذاك”.
وتابع “اما بالنسبة لهذا اللقاء، فقد كان وديا جدا وإيجابيا، ونحن نتشكرهم مسبقا بمشاركتنا في إحياء ذكرى تأسيس الحزب”.
وردا على سؤال، حول ما اذا كانت الزيارة جاءت ضمن سياسة الإنفتاح عند حزب الكتائب، وعن الدور الذي يلعبه الحزب في ظل الصراعات القائمة على الساحة اللبنانية، أجاب: “ان سياسة حزب الكتائب، تنطلق من المبادئ الوطنية التي يتبعها منذ تاريخ تأسيسه وهي سياسة ثابتة. كما أن مواقف الرئيس امين جميل، وحراكه السياسي، ينطلق من مبدأ الحوار الذي هو الأساس لإيجاد الحلول، ومواجهة كل المصاعب التي تواجهنا”، مشيرا “نحن كحزب، على انفتاح مع الجميع، لنتوصل الى الحل الذي يصب في مصلحة الوطن أولا”.

السابق
علم خبر: هؤلاء أعادوا الزرارية الى ما قبل 1969
التالي
ماروني: المشكلة تكمن في البيان الوزاري