3 ملفّات بين سليمان والوفد الصيداوي: حلّ السرايا وتسريع المحاكمات والنازحين

نقل الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري، ومفتي المدينة الشيخ سليم سوسان ورئيس بلديتها محمد السعودي، ينقلون الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان، هواجس الصيداويين من الالتفاف على الخطة التي بوشر بتنفيذها بعد معركة عبرا، التي انهت ظاهرة الشيخ احمد الاسير على الارض، “والتي يستحسن متابعتها في شأن الحوادث الامنية التي حصلت في 25 حزيران الفائت”، وفقاً للبيان الذي صدر عن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية. إلا ان معلومات “اللواء” كشفت ان مواضيع ثلاثة بحثت خلال الاجتماع:
– حل قضية “سرايا المقاومة” جذرياً، ومنع دورها في الاحياء، واستعادة الشقق التي تشغلها من زاوية ان بقاء “سرايا المقاومة” يشكل تهديداً فعلياً للسلم الاهلي.
– قضية الموقوفين في احداث عبرا والاسراع في اقفال هذا الملف من خلال: نقل المتهمين من سجن الريحانية الى سجون اخرى، والاسراع في المحاكمات للحكم على الجاني واطلاق البريء. وقالت مصادر “اللواء” ان الوفد الصيداوي شدد امام الرئيس سليمان على اهمية عدم اطالة امد المحاكمات، وتطمين اهالي الموقوفين ان قضيتهم لن تتحول الى قضية شبيهة بقضية الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية.
– تعزيز الاجراءات التي اتخذتها السلطات الشرعية من جيش وقوى امن لتحصين الامن في مدينة صيدا، وابعاد اية تأثيرات لوضع المخيمات عليه، وطلب الوفد من رئيس الجمهورية ان تشمل معالجة موضوع النازحين السوريين النازحين الى مدينة صيدا وجوارها، في ضوء ازدياد اعدادهم، وعدم توفر الامكانيات للاستجابة لاحتياجاتهم الاجتماعية والصحية والسكنية والتعليمية.
واكد سليمان امام الوفد وفق “اللواء” تجاوبه مع المطالب التي اثارها امنياً وانسانياً وقضائياً، على ان تشهد الاسابيع المقبلة خطوات عملية على هذا الصعيد.

السابق
ملثمان اطلقا النار على جندي في الجيش في شارع التل في طرابلس
التالي
لماذا لا يبالون؟