صحناوي عاد من الفاتيكان

عاد مساء امس من الفاتيكان، الوفد اللبناني الرسمي الذي التقى البابا فرنسيس، وشارك في أعمال المؤتمر القانوني الذي نظمه المجلس الحبري للعائلة.
ضم الوفد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال نقولا صحناوي والنائب البطريركي العام على ابرشية جونية المارونية رئيس اللجنة الاسقفية للعائلة والحياة في مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان المطران انطوان العنداري، رئيس اللجنة القانونية للعائلة الارشمندريت شربل الحكيم والامينة العامة للعائلة في مجلس البطاركة ريتا عزو وعضو الهيئة الادارية الدكتور جورج عزو.

صحناوي
ولدى وصول الوفد الى صالون الشرف في المطار، تحدث صحناوي عن المشاركة في اعمال المجلس ولقائه بالحبر الاعظم، فقال: “لقد لمسنا منذ مجيء البابا فرنسيس نفسا جديدا اطلقه في الكنيسة وأعطى الامل لنا، ولمسنا أيضا وعيه المصاعب والمشاكل التي يمر بها مسيحيو الشرق، وتاليا، أولوية مسيحيي الشرق ستكون ضمن اهتماماته الاولى في عهده”.
وأشار إلى أنه “قدم الى الحبر الاعظم مع الوفد من مجلس البطاركة مرجع القوانين اللبنانية الكنسية والمدنية وكل النصوص القانونية التي تخص العائلة والطفل والمرأة، والتي تجمع للمرة الاولى في لبنان”.

السابق
سعادة: يجب تخطي العوائق الدستورية ليتولى سليمان ملف طرابلس
التالي
النابلسي: هناك من يعمل لاحياء فكرة المليشيات المسلحة