فتفت: جنبلاط يمارس البورصة السياسية ويعتبر المصلحة السياسية اهم من الثبات على الموقف

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت في حديث تلفزيوني ان “لبنان بلد صغير في منطقة حساسة جداً ولا يمكن ان يحفظ مصالحه الا بوحدة داخلية حقيقية وليس بالتهديد الذي استمعنا اليه من السيد حسن نصرالله وبالاستقواء بالسلاح”، معتبراً ان “ما كان يعبّر عنه السيد نصرالله كان تعبيراً عن مصالح ايرانية وليس مصالح لبنانية”، لافتاً الى انه “بحال تمكّنا من ضمان مصالح لبنان مجتمعين سنجني ثمار هذا التوافق، أما اذا وصلنا الى حالة صدام سندفع ثمناً غالياً جداً لما يجري في المنطقة”.

ورداً على سؤال عما اذا كان سيقف ضد السياسة السعودية اذا تناقضت مع مصلحة لبنان، اكد انه سيقف ضدها عندها، مضيفاً “انا مع لبنان اولاً وهذا مشروعنا السياسي بغض النظر عن اي سياسة اخرى في العالم، ونبني علاقتنا مع الدول الاخرى انطلاقاً من مصلحة لبنان”.

واعتبر فتفت ان رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط “يمارس البورصة السياسية اللبنانية اي يبني موافقه على الموقف الموجود حالياً لانه يعتبر انه يمثل فئة صغيرة في المنطقة ويريد حمايتها، ويعتبر المصلحة السياسية اهم من الثبات على الموقف”، مؤكداً ان هذا الامر “لا يفرض عليّ ان اتنازل عما اعتبره حقاً، فجنبلاط يقع دائما تحت تهديد حزب الله وسلاحه”.

من ناحية أخرى، قال فتفت “اننا كسنّة لبنانيين سنكون اكثر من يتعرض للخطر اذا كان هناك وجود لتنظيم “داعش” في لبنان لكن الفريق الآخر للأسف يسعى للقضاء على الاعتدال السني”.

هذا ورأى فتفت ان “الضغوطات الاقتصادية الهائلة على ايران وتعرضها لحصار اقتصادي كبير جعلها تبدي نوايا ايجابية تجاه التقارب مع الولايات المتحدة”، معتبرا ان “الغرب واسرائيل يريدان ان يضمنا عدم تحول النووي الايراني الى عسكري”. ولفت الى ان “الولايات المتحدة تمارس السياسة الانتهازية وعندما تأتيها اي فرصة لمصلحتها تنتهزها”.

السابق
حريق في خراج مجدلا عكار والدفاع المدني يعمل على اخماده
التالي
وفد من الجماعة الاسلامية جال على القيادات الامنية في طرابلس