علوش: لا يوجد آمال لاستقرار أمني طويل الأمد بطرابلس

أكّد القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش عمق العلاقة المتينة التي تربط تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية “اذ هي عبارة عن مسار طويل من القناعات المشتركة بلبنان جديد ومتعدد”.
وعن موافقة حزب الكتائب على صيغة 9-9-6 ودعوته  لتيار المستقبل بخلق معادلة وطنية جديدة قوامها حكومة فاعلة وهيئة حوار وخطة أمنية متوافق عليها، أشار علوش الى أن “الأمور ما زالت في إطار التشاور مع حزب الكتائب، وخلال النقاش مع ممثليهم في قوى 14 آذار لم تكن الأمور بهذا الوضوح أي لا موافقة على صيغة 9-9-6 ولكن فقط من باب الحرص على ضرورة انتاج حكومة في ظل الوضع القائم”.
وبعد لقائه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، رأى أن “الموقف الواضح لنا وللقوات اللبنانية هو أنه في حال كان حزب الله تواضع حسبما قال أمينه العام السيد حسن نصرالله في خطابه الأخير، فليذهب ويُؤلف الحكومة التي يريدها ويرسلها الى مجلس النواب لتنال الثقة ولكن نحن لسنا مستعدين لتغطية اشتراكه في الجريمة القائمة في سوريا وتغطية مسألة السلاح غير الشرعي الذي يُمثل التهديد الحقيقي للدولة”.
وعن الوضع الراهن في طرابلس، أكد انه “لا يوجد آمال لاستقرار أمني طويل الأمد باعتبار أن المسألة لا تتعلق بالخطط الأمنية الموضوعة ولكن متعلقة بقرار مخابراتي من خارج الحدود أو من عملاء تابعين لجهة خارجية بإمكانها اشعال الجبهات في أي لحظة”، لافتاً الى أن “القرار السياسي الذي يحمي الوضع الأمني غير موجود”.
ورداً على سؤال، وصف علوش ” الزمن الذي وعد به السيد حسن نصرالله بزمن الخراب والدمار الذي جربناه طيلة الفترة الماضية، فإذا كان الزمن الآتي هو زمنه فعلى الهيكل السلام، أما الأمل الوحيد للبنانيين فهو بالتأكيد زمن 14 آذار”.
واعتبر “أن نظام الأسد لن يستمر مهما بنى عليه حزب الله من آمال والتاريخ يشهد أن مثل هذه الأنظمة لا يُمكن أن تستمر باعتبار ان الناس ستنتفض وتواجههُ”.

السابق
الفرزلي: الحياة السياسية لن تستقيم دون إنتاج قانون انتخاب
التالي
الأمن العام يصادر ألبسة تنكرية تسيء لصورة إحدى الديانات