بلامبلي: لا أسلحة كيميائية سورية في لبنان

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي في السراي اليوم، المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي الذي قال بعد اللقاء: “عقدت اجتماعا جيدا مع ميقاتي، ناقشنا خلاله الأوضاع في لبنان، وعلى الأخص في طرابلس، وعبرت عن قلقي الشديد من تكرار أعمال العنف في المدينة، ورحبت بجهود الجيش وقوات الأمن، إلى جانب الجهود السياسية، لإعادة الهدوء الى طرابلس. الآن، وأكثر من أي وقت مضى، وخصوصا في ظل التطورات في سوريا، على كل الأطراف في لبنان التزام ضبط النفس والتصرف لمصلحة لبنان.
أضاف: “لقد أكدت في هذا السياق دعم الأمم المتحدة للدعوات التي وجهها فخامة الرئيس سليمان وقيادات لبنانية أخرى من أجل احترام مؤسسات الدولة، وحماية لبنان من تداعيات الأزمة السورية من خلال سياسة النأي بالنفس و”إعلان بعبدا”، وتشكيل حكومة فاعلة واستكمال الحوار الوطني. كما ناقشت مع الرئيس ميقاتي متابعة أعمال مجموعة الدعم الدولية للبنان التي اجتمعت للمرة الأولى في نيويورك في الخامس والعشرين من أيلول، والخطوات المقبلة لدعم الحكومة اللبنانية والجيش ولمساعدة لبنان في تلبية حاجات النازحين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم على أرض لبنان”.
وعن المعلومات التي تحدثت عن إمكان زيارة المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي لبنان غدا للقاء المسؤولين قال: “الأخضر الإبراهيمي موجود حاليا في دمشق ونتمنى له النجاح في محادثاته، وسيعود عن طريق لبنان، ومكتبه هو الذي سيعلن عن تفاصيل الزيارة المقبلة في الوقت المناسب”.
أما عما إذا بحثوا مع دولة الرئيس في موضوع إدخال نفايات وأسلحة كيميائية سورية الى لبنان، أجاب: الأمم المتحدة لا علم لديها بأي خطط من هذا القبيل أو بتدمير أسلحة كيميائية سورية داخل لبنان، كما أن الحكومة السورية قدمت الى المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي خططها الخاصة بتدمير هذه الأسلحة”.
مؤكدا ان لا صحة للمعلومات عن وجود أسلحة كيميائية سورية في لبنان.

السابق
قبلان: العراق الموحد ضد العدو والمستعمر ضمان للعرب والمسلمين
التالي
فتفت: نصرالله تصرف بالامس كأنه المرشد الاعلى للدولة اللبنانية