الشيخ الرافعي يحذر من ‘داعش’ في طرابلس

يبدو أن عاصمة الشمال على موعد مع استحقاقات مفصلية في المرحلة المقبلة، فالخطة الأمنية التي بدأ الجيش بتنفيذها تتزامن مع أنباء صحافية تتحدث عن ظهور خجول لتنظيم “داعش” في الميدان الطرابلسي وبشكل علني وهو ما يستدعي اجتراح حلول من نوع آخر.

ليس بالأمر الجديد أن تشاهد الجهاديين المسلحين في شوارع طرابلس وفي التبانة خصوصا لكن الموقف الصادر عن الشيخ سالم الرافعي استرعى الانتباه. هو الذي حذر خلال حديث الى صحيفة “النهار” من “مجيء قوات “داعش” و”جبهة النصرة” للمشاركة في القتال في طرابلس اذا استمرت اعتداءات الحزب العربي الديموقراطي”.

يأتي تحذير الرافعي بالتزامن مع ما ذكرته صحيفة “الديار” عن بعض المواقع الالكترونية، التي تسمى “مواقع جهادية”، التي نشرت في مقطع فيديو، بعنوان “ابطال باب التبانة يبايعون ابو بكر البغدادي”، مقنعين مسلحين ظهرا في الشريط قال احدهما انه “من باب التبانة في طرابلس وانه يعلن بيعته للامير ابو بكر البغدادي والدولة الاسلامية في العراق والشام – داعش على السمح والطاعة”.

أمام هذه المعطيات الأمنية الجديدة هل يكفي الانتشار الأمني للجيش والقوى الأمنية في مناطق النزاع وعلى محاور التقاتل بطرابلس أم أن الوضع يستدعي حلولا سياسية تحصن عاصمة الشمال من الأسوأ؟

السابق
رفعت عيد: لوضع حد لفرع المعلومات وإلا لن نسلم احداً إلا عبر قرار قضائي
التالي
سبعة قتلى في هجمات متفرقة بالعراق