نقولا صحناوي: لتشكيل حكومة على قاعدة التمثيل النيابي

دعا وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال نقولا صحناوي الى “الاسراع في تشكيل حكومة جديدة اليوم قبل الغد على قاعدة التمثيل النيابي بما ينصف كل فريق”، معتبرا ان “من يرفض هذه الصيغة يحاول عرقلة مسار التشكيل”.

ولفت في حديث إلى إذاعة “صوت لبنان 93,3” إلى ان “طبيعة لبنان لا تسمح بأن يتفرد اي فريق بالحكم إنما تقتضي تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة جميع الأطراف بعيدا من اي اجندات خارجية”. وأعرب عن “استعداد التيار الوطني الحر للعب دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين مختلف الفرقاء من أجل التوصل الى تشكيل حكومة تنهض بالبلاد”.

وعن الجلسة التشريعية، أشار الى أن “شرعية مجلس النواب منقوصة بفعل التمديد، وعدم مشاركة التيار في الجلسات يعود الى اعتراضه على وضع مسألة التمديد لقادة الأجهزة الأمنية على رأس جدول الأعمال”، مشددا على “أهمية اعادة تفعيل دور المؤسسات كافة”.

وعن الانتخابات الرئاسية، أكد “أهمية أن يتمتع رئيس الجمهورية بدعم وقاعدة شعبية واسعة بما يعزز موقعه”، متمنيا أن “يصل العماد ميشال عون الى سدة الرئاسة”.

وعلى صعيد ملف اللاجئين السوريين، شدد على “ضرورة إغلاق الحدود للحد من موجة اللجوء التي فاقت قدرة استيعاب لبنان”، محذرا من “إقامة مخيمات نظرا الى التجربة السابقة مع اللاجئين الفلسطينيين”، مشددا على “وجوب ان يجتمع مجلس الوزراء للبحث وبت هذا الملف”.

السابق
خريس: لمنع نزف الدم الحاصل في طرابلس
التالي
ميقاتي: الاعتكاف الذي يطالبنا به البعض تعقيد للمشكلة وهروب من المسؤولية