حوري: ما تقوم به الدولة أمن بالتراضي وليس فرض هيبة

لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري الى ان “أزمة طرابلس ليست وليدة اليوم”، معلنا التضامن “مع أهلنا في طرابلس بهذا الجرح البليغ الذي يتنقل من منطقة الى أخرى في لبنان”.

وأشار حوري، في حديث الى “المؤسسة اللبنانية للارسال”، الى أن “هذه الجولة في طرابلس بدأت بعد كلام بشار الاسد عن أن جبل محسن جزء من سوريا والمسؤولين السياسيين في جبل محسن لا ينفون هذا الكلام، فكلنا نعلم الارتباط بينهم”.

وأكد أن “لا حل في طرابلس إلا بنزع السلاح وبقاء السلاح الشرعي الوحيد الموجود”، موضحا أن “ما تقوم به الدولة اليوم هو أمن بالتراضي والتمني والرجاء، وليس فرض هيبة”.

وقال: “فرض هيبة الدولة ربما يقتضي بعض التضحيات، ولكن الجرح نازف اليوم، والناس يستحقون من الدولة ان تفرض هيبتها واحترامها وان تحميهم أيضا، وعندما توقف الدولة الاشخاص من جهة واحدة، سيكون هناك ردات فعل رافضة لهذا الموضوع، ولكن عندما يتم توقيف الجميع فلا احد يعترض”.

وأسف لأن “حزب الله ورط لبنان في المستنقع السوري من خلال مشاركته في معركة القصير”، لافتا الى أن “الساحة اللبنانية باتت ساحة تتلقى الرسائل الاقليمية”.
وشدد على ان “الرئيس نجيب ميقاتي عنده مساحة قرار يجب ان يتخذه”، موضحا أن “القوى الامنية تخضع للقرار السياسي في النهاية”.

الى ذلك، أشاد حوري برئيس الجمهورية ميشال سليمان “ومواقفه المشرفة السيادية والوطنية، والتي تعبر عن رجل دولة مسؤول خاصة سلسلة المواقف التي اطلقها في الايام القليلة الماضية”.

ورأى أن “ما حصل في اتفاق الدوحة كان خطأ ونريد الغاء مفاعيله والعودة الى الطائف”.

وختم حوري: “نحن نؤيد ما قاله النائب جورج عدوان على هامش الجلسة الاخيرة، هذا الاقتراح قيم، عن عقد جلسة في مجلس النواب تخصص لتفسير الدستور في الامور الملتبسة، وهذه الفكرة يبنى عليها” .

السابق
طلب اتهام 72 مدعى عليهم في احداث عبرا بينهم الاسير وشاكر
التالي
الجيش يفكك عبوة بمنطقة ما بين ساحة الشهداء صيدا ومصرف لبنان