رعد: التطاول على المقاومة خط أحمر وكل ما دون ذلك قابل للنقاش

اعتبر رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد ان “الذين تطاولوا على المقاومة تعاملنا معهم بقدر تطاولهم وأقل، وقلنا ان التطاول على المقاومة خط أحمر، وما دون ذلك كله قابل للنقاش”، وقال: “لم نطلب تعديلا لا بميثاق وطني ولا بدستور ولا بصلاحيات، لكن اقل ما طالبنا به ان تحفظ مواقع القوة التي حققت انتصارات وتحمي لبنان من أي عدوان، ومع ذلك لا يريدون لهذه القوة ان تستمر”.

وسأل خلال احتفال أقامته مدارس الامداد: “هل من يضحي بأعز من لديه من أبناء وأخوة ويقدمهم شهداء في سبيل تحرير أرض الوطن ورفع موقع الامة في مواجهة اعدائه؟ هل يستحق ان يطعن في ظهره او ان يتآمر عليه؟ نحن نفهم ان يستهدف المقاومة أعداؤها لكن لا نفهم على الاطلاق ان يستهدف المقاومة من يعيش في كنف بركاتها، ولاننا قوم اعزاء نستشعر الاسى على هؤلاء المتورطين الذي يقودهم قصر نظرهم الى التواطؤ على المقاومة والطعن في ظهرها”.

كما سأل: “من الذي يعطل تشكيل الحكومة في هذه المرحلة ولماذا؟ لأن الذين حققوا انتصارا للبنان لا يريدهم البعض ان يكونوا في الحكومة، ولان النهج الذي جسد وحقق انتصارين كبيرين للبنان لا يريدون الاقرار به في البيان الوزاري، هؤلاء يريدون تقديم لبنان على طبق من فضة اذا بقي ثمة فضة في هذا البلد لاعداء لبنان للطامعين به.

آخر تحديث: 13 فبراير، 2018 1:12 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>