منصور: لمشاركة لبنان في جنيف 2

اعتبر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور في حديث اذاعي”انه لا يمكن ان ينأى لبنان بنفسه عن المشاركة في مؤتمر جنيف 2، لا سيما أنه معني بالدرجة الأولى، لأن ما يجري في سوريا له إنعكاسات وتأثيرات مباشرة عليه”، لافتا “الى ان لبنان لم يتلق الدعوة بعد الى المؤتمر. وفي ضوء الدعوة التي ستوجه له سيتخذ لبنان قراره بالمشاركة من عدمها”.
وأشار الى “انه لم يتم التشاور معه حتى الآن في المشاركة في جنيف 2 إلا انه من الضروري المشاركة فيه لأن أمام ما نشهده من تداعيات على لبنان امنيا وسياسيا ومعيشيا، لا يمكن القول اننا ننأى بأنفسنا. لذا لا بد من ان يكون للبنان موقف حيال ما يجري”.
وسأل: كيف يمكن ان نستوعب أكثر من مليون وثلاثمائة الف سوري ونتحمل تداعيات ما يجري من احداث امنية في الشمال والبقاع وكل لبنان، وفي الوقت نفسه ننأى بأنفسنا؟
وذكر “ان لبنان ينأى بنفسه عن قرارات صدرت ضد سوريا من الجامعة العربية وغيرها”، مؤكدا “ان جنيف 2 لن يتخذ قرارات ضد سوريا إذا كانت الحكومة السورية غير موافقة إذ ان المؤتمر عندئذ سيتعطل تلقائيا”.
ونفى منصور “ان تكون وزارة الخارجية قد تبلغت بزيارة الأخضر الإبراهيمي الى بيروت مرجحا ان تقتصر زيارته على دولتين في المنطقة”.

السابق
صقر طلب تزويده باسماءالمقاتلين شمالا
التالي
أصحاب الشاحنات اعتصموا على طريق ضهر البيدر