استياء خادم الحرمين من سياسة أوباما

وجهت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها انتقادا لإدارة الرئيس باراك أوباما وعجزها عن إصلاح الضرر الكبير الحاصل بين السعودية وأميركا، وقالت الصحيفة إن إدارة أوباما لم تغضب السعودية وحسب، بل أغضبت أربعة حلفاء في المنطقة بسبب سياستها المختلفة عن حلفائها الوثيقين في المنطقة.

 ولفتت الصحيفة إلى رفض السعودية عضوية مجلس الأمن، وذكرت أن الأمير بندر بن سلطان، رئيس المخابرات، قال إنها رسالة إلى أميركا وليس للأمم المتحدة.

 وتحدثت الصحيفة عن اللقاء الذي جمع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهد الإمارات وملك الأردن على مأدبة غداء أقامها خادم الحرمين.

 وكشفت أن مسؤولاً عربياً كبيراً تحدث للصحيفة، رفض الكشف عن اسمه، ذكر أن خادم الحرمين عبر عن استيائه الشديد من سياسة أوباما، مضيفا أن الملك مقتنع أنه لا يمكن الاعتماد على أمريكا، ولا يمكن إصلاح ذلك، بحسب المسؤول العربي.

 وتحدثت الصحيفة بأن مسؤولين في البيت الأبيض اشتكوا من تعالي المسؤولين في السعودية، مشيرة إلى طلب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عندما زار السعودية قبل أسابيع قليلة، حيث طلب زيارة الأمير بندر بن سلطان، لكن المسؤولين ردوا عليه بأنه سيسافر خارج المملكة، ولا يستطيع مقابلتك، وأقرت الصحيفة باجتماعهما في المطار، لكن المسؤولين الأمريكيين وصفوا ذلك الحادث بالمتعالي.

 

السابق
مؤتمر لطب العائلة
التالي
وكالة الأمن القومي تحث المسؤولين