سيرا: الجيش اللبناني شريك قوي وموضع ثقتنا والاهالي

احتفلت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” اليوم بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس الأمم المتحدة بحفل في مقرها العام في الناقورة، حضره ممثلون عن القوات المسلحة اللبنانية ورجال دين وفاعليات محلية.

وقدم القائد العام لليونيفيل اللواء باولو سيرا شهادات تقدير ل 12 موظفا لبنانيا ممن أتموا 25 و30 و35 عاما من العمل مع اليونيفيل.

كما قدم جنود حفظ سلام يمثلون الوحدات الدولية البالغ عددها سبعا وثلاثين والتي تتألف منها اليونيفيل عرضا إحتفاليا. ووضع سيرا والعميد محمد جانبيه ممثلا قائد القوات المسلحة اللبنانية، أكاليل الزهور على النصب التذكاري لليونيفيل تخليدا لذكرى جنود حفظ السلام الذين ضحوا بحياتهم خلال أداء الواجب في جنوب لبنان.

وقال سيرا: “أحد الأهداف الجوهرية للأمم المتحدة يكمن في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين. فهو لشرف لنا جميعا كحفظة سلام، أن نشارك في الجهود المشتركة للحفاظ على الأمن والمساهمة في إرساء السلام في جنوب لبنان”.

وعزا نجاح مهمة اليونيفيل إلى “حرفية وتفاني موظفيها المدنيين والعسكريين، والأهم من ذلك إلى تعاون القوات المسلحة اللبنانية، وكذلك إلى دعم أهالي جنوب لبنان وحسن النية التي أبدوها تجاه اليونيفيل”. وقال: “يبقى الجيش اللبناني ركنا اساسيا لجهودنا، وهو الشريك القوي وموضع ثقتنا في تنفيذنا لولايتنا. ويكتسي عامل الاستقرار هذا أهمية كبيرة، إذ تستمر جهودنا الآيلة إلى الحفاظ على الهدوء على طول الخط الأزرق في هذه الأوقات الحافلة بالإضطرابات”.

وختم:”إن لنا مصدر قوة آخر، ألا وهو أهالي الجنوب اللبناني، والعلاقات التي نتشاركها معهم ومع السلطات المحلية. فنحن نعول بقوة على هذه العلاقات، من خلال انخراط أكبر لشركاء أمميين آخرين إضافة إلى الحكومة اللبنانية في العديد من المشاريع والمبادرات التي تفيد بيئتنا الحاضنة”.

السابق
اتحاد بلديات الشقيف تسلم منشآت معمل فرز النفايات
التالي
الوفاء للمقاومة: التذرع الواهي بمقاطعة جلسات البرلمان لن يفلح