الابراهيمي: هناك شبه اجماع بأن لا حل عسكرياً للازمة السورية

اعتبر الموفد الاممي الى سوريا الاخضر الابراهيمي في تصريح بعد اجرائه محادثات حول التحضيرات لمؤتمر جنيف 2 مع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة، ان “الازمة السورية الخانقة والخطيرة تهدد ليس فقط سوريا ومستقبلها وانما تهدد المنطقة بل انها في الوقت الحاضر اخطر ازمة تهدد السلم والاستقرار”.

واشار الى انه “يوجد الان شبه اجماع على انه ليس لهذه الازمة حل عسكري بل لا يمكن انهاء الكابوس الذي يشغل الشعب السوري الا عن طريق حل سياسي”.

وقال: “نسعى باتجاه الحل السياسي ونتطلع الى تعاون اوثق واكبر مع دول المنطقة وفي مقدمتها المملكة الاردنية الهاشمية”، مشيراً الى انه “يريد الاستماع من الملك عبدالله الثاني الى نصيحته وتوجيهاته بهذا الخصوص”.

من جانبه، اكد جودة ” ضرورة الحل السياسي الذي يضمن عودة الامن والامان لسوريا وشعبها العريق وانهاء مسلسل العنف والدمار والقتل”.

اضاف: “لا شك اننا نحن في الاردن من منطلق قربنا الجغرافي وجوارنا لسوريا نتأثر بشكل كبير من حالة عدم الاستقرار وكذلك التداعيات الانسانية للازمة السورية حيث ان الاردن يستضيف اكثر من 600 الف لاجئ”.

وتابع: “موقفنا من البداية كان ضرورة تطبيق الحل السياسي وان لا حل الا الحل السياسي لهذه الازمة”، معربا عن أمله في ان “يلتئم مؤتمر جنيف – 2 ويكون بداية الطريق لحل هذه الازمة”.

السابق
شربل: لبنان سيتمكن من مواجهة التداعيات السلبية للازمات الاقليمية
التالي
علوش: معركة مستمرة في طرابلس يتخللها هدوء