الاسد:ً لا أرى أي مانع من الترشح للانتخابات المقبلة

رأى الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة تلفزيونية “ان ما حصل عمليا منذ عامين ونصف العام، يختلف تماما عما حصل في تونس ومصر.. وخاصة لناحية التدخل الأجنبي.. لناحية إرسال الإرهابيين من الخارج ودفع الأموال من أجل خلق الفوضى في سورية”، واشار الى انه لدينا مشاكل داخلية، لدينا حاجة للاصلاح، لدينا فساد، لدينا الكثير من الأشياء التي طرحت قبل الأزمة وفي بداية الأزمة، لكن كم من هذه الأشياء طرح بشكل صادق وجدي، وكم من هذه الأشياء طرح كقناع من أجل خلق الفوضى، هذا سؤال آخر

وقال الإرهاب لا يستخدم كورقة، وأنا أشبه الإرهاب دائما بالعقرب، إذا وضعته في جيبك، فعندما يصل إلى الجلد سوف يقوم بلدغك مباشرة.. هذا غير ممكن.. نحن دائما ضد الإرهاب وكان هذا أحد نقاط الخلاف بيننا وبين العراقيين، بأن سورية ضد الإرهاب، ولكن لا يمكن ضبط الحدود”.واعتبر ان المشاركة في مؤتمر جنيف ليس فيها مشكلة، وليس فيها محاذير، وليس لها شروط.وإذا تضمّن مؤتمر جنيف وقف تمويل الإرهابيين فلا يوجد مشكلة في سورية. عندما يتوقّف تمويل الإرهابيين بالمال وإمدادهم بالسلاح ومساعدتهم على المجيء إلى سورية لا يوجد أي مشكلة في حلّ الأزمة في سورية.

وعن رشح للرئاسة في 2014 قال:”يستند هذا الجواب على نقطتين.. الأولى هي الرغبة الشخصية، والثانية هي الرغبة الشعبية. بالنسبة للنقطة الأولى والمتعلقة بي شخصياً لا أرى أي مانع من الترشح للانتخابات المقبلة. أما النقطة الثانية وهي الرغبة الشعبية.. فمن المبكر الآن أن نتحدث عن هذه النقطة.. لا يمكن أن نبحثها إلا في الوقت الذي يتم فيه الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية.

السابق
السلطات المكسيكية أعلنت حالة التأهب القصوى استعدادا للإعصار “ريموند”
التالي
معلومات عن عملية كوماندوس لإطلاق المخطوفين في إعزاز