الجوزو: لبنان لم يعد وطن الشراكة بين الطوائف

قال مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو إلى أنّه بالأمس “كانت تظاهرات مذهبية شعاراتها مذهبية هتافاتها مذهبية، وهذا هو الخطر الحقيقي في بلد كلبنان”، وقال: “نحن نختلف أكثر فأكثر ونحن نتراجع أكثر فأكثر، ونحن ننغلق أكثر فأكثر. لم يعد لبنان وطن الشراكة بين الطوائف، ولم يعد لبنان وطن المحبة والاخوة والمواطنة، بل تحول إلى بلد مغرقاً في الطائفية حريصاً على التعصب الأعمى، تسيطر عليه أفكار الجاهلية والعنصرية والحزبية”.

وأضاف الجوزو: “اليوم كشف “حزب الله” عن وجهه المذهبي أكثر فأكثر، فحتى الذين شاركوا وأسهموا في حل مشكلة مخطوفي أعزاز من القيادات العربية والتركية واللبنانية لم يكن لهم وجود في هتافات “حزب الله”، كان هناك رجل واحد جعلوه بطل المعركة وأعطوه الصيغة المذهبية وهو المدير العام للأمن العام مع أن الرجل قام بدوره الى جانب وزير الداخلية ولم يكن في ذهنه أنه شيعي، وأنه يعمل من أجل إنقاذ فريق من الشيعة”.

وختم الجوزو: “جميع التشكرات والتحيات والهتافات توجهت للواء عباس، ونحن مع تقديرنا للرجل نقول انه لم يقم بدوره وحده بل كان مشاركاً في فريق عمل لبناني لم يعمل على أساس مذهبي. أريد من وراء هذا الكلام أن أدق ناقوس الخطر، لقد اختُطف لبنان فارسياً وايرانياً وشيعياً، وتحول كل شيء فيه إلى مظاهر مذهبية مفرطة في التعصب الأعمى”.

السابق
ماذا بعد رفض السعودية عضوية مجلس الأمن؟
التالي
جعجع يهنىء بحرية المخطوفين ويطالب بالمعتقلين اللبنانيين في سورية