لغز مقتل جامع جامع

جامع جامع
قتل جامع جامع هو اول الغيث، حيث سيعمد النظام الى تنظيف "بيته الداخلي" في سلسلة طويلة لإغلاق الملفات وسيكون من بينها الضابطين رستم غزالي وعلي مملوك

ذكرت وكالة سانا الرسمية السورية أن اللواء الركن جامع جامع قد “استشهد أثناء تأديته مهامه الوطنية بالدفاع عن سورية وشعبها وملاحقته للإرهابيين في دير الزور”.

وفيما أشارت مصادر سورية معارضة لصحيفة “المستقبل” إلى أن جامع، الذي خضع لتحقيقفي جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهو مدرج على اللائحة الأميركية السوداء لدعمه الإرهاب وسعيه لزعزعة استقرار لبنان، تمت تصفيته برصاصة في مؤخرة رأسه من قبل مخابرات النظام، قالت مصادر لـ”إيلاف”، بعد مقتل اللواء الركن جامع جامع ” ان جامع هو مفصل أساسي في العلاقة مع حزب الله، وضالع بملفات الإغتيال كملف رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني الأسبق وغيره لذا أصر النظام على تصفيته”.

واعتبرت المصادر” أن قتل جامع جامع هو اول الغيث، حيث سيعمد النظام الى تنظيف “بيته الداخلي” في سلسلة طويلة لإغلاق الملفات وسيكون من بينها الضابطين رستم غزالي وعلي مملوك، تمامًا كما قام بتصفية وزير الداخلية الاسبق غازي كنعان وعبد القادر قدورة.”

وأضافت المصادر “لدينا معلومات مؤكدة ما قبل اغتيال جامع جامع ان النظام السوري كان سيعمد الى ذلك خلال شهر، وان النظام يريد “تنظيف مطبخه الأمني القذر “قبل تسليم الصلاحيات الى جنيف 2”.

هذا وتحدثت قناة الاخبارية السورية عن رصاص قناص قتل جامع، فيما نقل مراسل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن مصادر سورية إن جامع قتل باطلاق الرصاص خلال خروجه مع مجموعة دعم لقوات سورية كانت تشتبك مع مجموعة معارضة مسلحة.

وقالت قناة “الميادين” ان جامع قتل برصاصة في الرأس، وذكرت مواقع اخبارية اخرى ان عبوة ناسفة استهدفت موكبته.

اما في صفحات المعارضة على الفايسبوك، فنشر اكثر من تبنٍ للعملية صادر عن كتائب تابعة لـ”الجيش السوري الحر”، بينها “كتائب البراء” و”كتيبة انصار الصحابة”.

وكانت صفحات مؤيدة للنظام نشرت الخبر قبل أن يؤكد تلفزيون الاخبارية السورية مقتله.

السابق
إنفتاح تُمليه مصالح استراتيجيّة
التالي
المستقبل ينقل معركته مع المفتي الى الشارع