الأمين دعا الى الاسراع في تشكيل الحكومة

دعا رئيس جمعية علماء الدين العلامة السيد احمد شوقي الأمين الى “الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة تنقذ البلاد والعباد من الأزمات الأمنية والسياسية والاقتصادية”.
وقال في بيان اليوم: “ان الحكومة يجب ان تكون قائمة حسب التمثيل النيابي وان لا تكون فيها تدخلات خارجية وان تكون لبنانية بكل معنى الكلمة”.
وشدد على “وجوب وضع حد للخلافات حول الثروة النفطية في البلد كما ان كل الطاقات النفطية والغازية يجب ان تؤخذ مع بعضها دون أن تجزأ. لأنها ملك لكل اللبنانيين مسيحيين ومسلمين”.
وقال: “الجيش هي المؤسسة الوطنية التي تعكس صورة لبنان الواحد الموحد دون تفرقة او تمييز وهي سياج الوطن ودرعه وخشبة خلاصه. وهي العين الساهرة على الوطن والمواطن”، وطالب ب “تحرك دولي وآخر من الفاتيكان لاطلاق سراح مخطوفي اعزاز والمطارنة”.
وتابع: “ان للفاتيكان دوره ومكانته الدولية التي يجب استثمارها لحل هذه المسالة بالسرعة اللازمة”. وحيا المقاومة والشهداء في عيد الأضحى، وقال: “ما احوجنا الى تحصين السلم الاهلي والوفاق الوطني”.
وشدد على “وجوب دعم النازحين السوريين وتأمين مقومات حياتهم سيما وان الشعب السوري استضاف النازحين اللبنانيين الى سوريا في حرب تموز 2006″، وقال: “ان واجبات الدولة والمجتمع الدولي رعاية النازحين الذين يعانون من اوضاع ماساوية”. واشاد ب “خطوة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان طرح مسالة النازحين من أعلى منبر في الامم المتحدة خلال جولته الاوروبية الاخيرة”.
كما دعا الى “انجاز المشاريع الانمائية في عكار وشمال لبنان وطرابلس كي لا يموت اهل الشمال في العبارات في بحار العالم ومحيطاته”، وطالب الأمين بترفع القيادات الروحية والسياسية عن الصراعات والحساسيات المذهبية والمناطقية لأن لبنان لا يقوم الا بالانماء المتوازن وحفظ صيغة العيش المشترك”.

السابق
دو فريج: مبدأ الثلث المعطل غير دستوري
التالي
الافراج عن مخطوف سوري في بريتال