قداس للتيار الوطني في حوش حالا رياق لمناسبة ذكرى 13 تشرين

اقامت هيئة قضاء زحلة في التيار الوطني الحر قداسا لراحة انفس شهداء الجيش اللبناني في كنيسة مار روكز في حوش حالا – رياق، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غابي ليون والنائب السابق سليم عون ورئيس منطقة البقاع التربوية يوسف بريدي وممثل قيادة الجيش المقدم سيمون ابو حيدر ومختار رياق فايز فاخوري وعضو لجنة المناطق في التيار انطوان ابو يونس منسق هيئة قضاء زحلة كميل شديد ومنسق رياق ايلي سلامة وفاعليات اجتماعية.
مع بداية القداس الذي ترأسه رئيس دير مار روكز الاب فادي الحاج القى سلامه كلمة باسم هيئة التيار الوطني الحر في رياق، اهدى فيها هذه الصلاة “من اجل شهدائنا الذين ازهرت دماؤهم في التراب وكتبوا لنا باستشهادهم حياة ملؤها العزة والكرامة فقد زرعت في قلوبها بذار الحرية فاعتنوا بها وسقوها من حياتهم”.
اضاف :”قالوا كلمتهم وقرروا قربانهم، اعطوا النعمة والحكمة هنيئا لهم لانهم ابناء الحياة وقد دعيوا الى الوليمة السماوية. رحم الله جميع الشهداء وعلى الدوام سوف تبقى كلمتنا ان الجيش خط احمر والجيش نحن اولاده وهو حامينا على الدوام”.
والقى الاب الحاج موسى عظة اعتبر فيها “ان شهداء الجيش اللبناني سقطوا قربانا على مذبح الوطن لا سيما في ذكرى اليمة هي ذكرى 13 تشرين الاول”.
اضاف :”نصلي لشهداء الجيش لايماننا بان الصلاة هي اقصاء للحزن وتدعيم للعزيمة انها تأكيد على ايماننا المتين بالرابط الذي يشدنا الى هذه المؤسسة لئلا تقوى عليها ابواب الجحيم اي اصوات الذين يريدون الا تلعب دورها الوطني الجامع وان تكون لفئة من الشعب اللبناني دون اخرى”.

السابق
مبارك استقبل رابطة قدامى كلية العلوم الإدارية في الحكمة
التالي
الحريري هنأ اللبنانيين بالاضحى